مناقشة تنفيذ إنشاء مشروع مترو الأنفاق بالمنصورة

كتبت : شيماء العدل

 

قام المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية بعقد اجتماعا لمناقشة واستعراض إجراءات وخطوات تنفيذ مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة .
وأجرى اللواء أركان حرب كامل الوزير – رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اتصالا هاتفيا بمحافظ الدقهلية وأكد أن هناك استعداد تام من جانب الشركات الوطنية للمشاركة في دراسة وتنفيذ المشروع .
وتناول الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الدراسات الأولية المبدئية التي أجريت من قبل بشأن المشروع .
وأكد “إمام” أن محافظة الدقهلية تعد ثالث محافظة من حيث تعداد السكان ومشروع مترو الأنفاق حلم يراود أبناء المحافظة ونود أن يكون حقيقة واقعة .
كما أشار أن الدقهلية تشهد تنفيذ مشروعات عملاقة في مقدمتها مدينة المنصورة الجديدة حيث أوضح أنه تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمدينة وتم بالفعل الموافقة النهائية تمهيدا لعمل مسابقة عالمية لتصميم المدينة قريبا .
كما أضاف أن مشروع مترو الأنفاق نقلة نوعية وحضارية جديدة في محافظة الدقهلية وعاصمتها مدينة المنصورة لما تتمتع به من مميزات تجارية وتعليمية وطبية وكثافة سكانية .
حضر اجتماع السيد المحافظ ممثلي إحدى الشركات الصينية المتخصصة في مجال الطرق والأنفاق ولديها معاهد للتصميم وهي إحدى الشركات المملوكة للحكومة الصينية وترغب في تنفيذ المشروع في ضوء العلاقات المصرية الصينية المتميزة .
وقد تقرر خلال الاجتماع مخاطبة وزارات الطرق والنقل والتخطيط والتعاون الدولي بشأن تنفيذ المشروع وذلك في ضوء الخطابات التي سبقت في هذا الشأن للأجهزة المركزية بالقاهرة .. وأوضح مسئول الشركة الصينية أن الشركة لديها الاستعداد التام للمشاركة في تمويل وتنفيذ المشروع بعد الانتهاء من كافة الإجراءات
وقد أكد المهندس / طارق أبو الوفا ممثل هيئة الأنفاق بالقاهرة أن مشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة يأخذ أولوية لدى الهيئة مؤكدا أنه لابد من إعادة الدراسات بالنسبة للمسارات حيث أنها تحدد على أساس العد والاستقصاء لكافة الخدمات والمشروعات مؤكدا تقديم الدعم لمحافظة الدقهلية في هذا المشروع خاصة بالنسبة للشركات التي ستتقدم لتنفيذ المشروع من خلال هيئة الأنفاق.
حضر لقاء المحافظ النائب/ أحمد الشرقاوي الذي تبنى فكرة مشروع مترو الأنفاق بالدقهلية كما حضر الاجتماع مساعد السيد الوزير المحافظ وسكرتير عام مساعد المحافظة ومسئولي المرور والطرق والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وغاز مصر ورؤساء أحياء شرق وغرب وقد تقرر تشكيل لجنة لتجهيز كافة البيانات والمعلومات والخرائط اللازمة وإعداد الخطابات للوزارات المركزية وإعداد لوحات مرورية حديثة لجميع المرافق وإعداد تقارير عن الكثافات المرورية للشوارع وأنواعها ولوحات مساحية حديثة لجميع الشوارع والميادين والتوسعات المستقبلية للشوارع.
وفي نهاية الاجتماع استمع أعضاء وفد الشركة الصينية إلى شرح من السيد الوزير محافظ الدقهلية حول مشروع المنصورة الجديدة باعتبارها مدينة واعدة.

fb_img_1477834476948fb_img_1477834438659fb_img_1477834486612

اترك تعليق