رسميآ صندوق النقد الدولي يوافق على قرض مصر 12مليار دولار

كتبت : امال جادو
وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على عقد اتفاق لمدة ثلاث سنوات مع جمهورية مصر العربية في إطار “تسهيل الصندوق الممدد “(EFF)، بقيمة 8.579 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 12 مليار دولار أمريكي، أو 422% من حصة عضويتها)، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته السلطات المصرية.

وقد اتفقت مصر بشكل مبدئي مع بعثة صندق النقد الدولي في أغسطس الماضي علي اقتراض 12 مليار دولار ضمن برنامج إصلاح اقتصادي يشمل تحرير أسعار صرف العملة المحلية وترشيد دعم الطاقة.
وقد اشار صندوق النقد فى بيان قام بتوزيعة منذ قليل، ان القرض سيساعد “تسهيل الصندوق الممدد” مصر على استعادة الاستقرار الاقتصادي وتشجيع النمو الاحتوائي، لأن السياسات التي يدعمها البرنامج تهدف إلى تصحيح الاختلالات الخارجية واستعادة التنافسية، ووضع عجز الموازنة والدين العام على مسار تنازلي، وإعطاء دفعة للنمو وخلق فرص العمل مع توفير الحماية لمحدودي الدخل.

وتسمح موافقة المجلس التنفيذي بحصول مصر على مبلغ فوري قدره 1.970 مليار وحدة حقوق سحب خاصة أو حوالي 2.75 مليار دولار، مع صَرف بقية المبلغ على مراحل خلال مدة البرنامج، رهناً بإجراء خمس مراجعات خلال فترة القرض وهى 5 سنوات.

وحق السحب الخاص هو أصل احتياطي دولي استحدثه الصندوق في عام 1969 ليصبح مكملا للاحتياطيات الرسمية الخاصة بالبلدان الأعضاء، وبحلول مارس 2016، كان قد تم استحداث 204.1 مليار وحدة حقوق سحب خاصة ما يعادل حوالي 285 مليار دولار وتوزيعها على البلدان الأعضاء.
وتعتزم وزارة المالية المصرية طرح سندات دولارية في الأسواق العالمية قبل نهاية العام الجاري، وذلك ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يهدف جذب 21 مليار دولار تمويلات خارجية على مدار ثلاث سنوات من ضمنها قرض صندوق النقد الدولي.

تعليق
  1. FATIMA ASHA FINANCE يقول

    يوم جيد لك؟
    أنا مقرض قرض خاص. هل بحثت طويلا عن القرض كل دون جدوى؟ هل تم رفضك من قبل البنوك المحلية؟ هنا يأتي الخبر السار. نحن نقدم القروض القصيرة والطويلة الأجل على حد سواء ديكريتلي من الحد الأدنى من $ 4،000.00 يورو إلى أقصى 500،000.00 دولار لكل من الأفراد والشركات بمعدل فائدة منخفض 3٪ اتصل بنا اليوم اتصل بنا اليوم مع عنوان البريد الإلكتروني:[email protected]

  2. ahmed ali يقول

    سيدي العزيز / سيدتي،
    نعطي القروض لرجال الأعمال والأفراد مقابل فائدة 3 ٪ فقط. “صدق أو لا يمكنك الحصول على القروض الخاصة بك في أقل من ساعة”. يمكننا تقديم قروض تتراوح بين 3000 دولار أمريكي وحتى 500000 دولار أمريكي. نقدم قروض محلية ودولية لأي فرد / شركة في جميع أنحاء العالم ، ولن يتغير سعر الفائدة أثناء سداد القرض الخاص بك! يمكن أن تساعد قروضنا الشخصية في جعل الأحلام ممكنة وخاصة مع الأزمة المالية الحالية في العالم بأسره. نحن لا نطلب الكثير من المستندات إذا كنت ترغب في الحصول على قرض. للتقدم بالاتصال بنا عبر عنوان البريد الإلكتروني أدناه البريد الإلكتروني: [email protected]

  3. IBRAHIM AHMED يقول

    تبحث عن قرض بأسعار فائدة منخفضة للغاية طوال مدة القرض؟ هل حاولت الحصول على قروض من البنوك ، ولكن دون نجاح؟ نحن بحاجة ماسة إلى المال للخروج من الديون؟ هل تحتاج إلى المال لتوسيع أو تأسيس عملك الخاص؟ نحن نقدم قروضاً طويلة وقصيرة الأجل بقيمة قرض تتراوح من 5000 إلى 5،000،000.00 بالدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو والكورونا التشيكية ، وما إلى ذلك مع معدل فائدة منخفض بنسبة 2٪ من العالم. التطبيق متاح للمتقدمين الذين لديهم 18 سنوات وما فوق. لمزيد من المعلومات يرجى البريد الالكتروني: [email protected]

اترك تعليق