الأزهر يؤكد تضامنه مع الكنيسة المصرية و يدين التفجير الإرهابي بالكاتدرائية

كتب : احمد جادو

أدان الأزهر الشريف، التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى.
و أكد الأزهر الشريف فى بيان اليوم على أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم الدين الإسلامي وكل الأديان الذي دعا إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها .
وأضاف: “الأزهر إذ يدين هذا الهجوم الآثم فإنه يعرب عن خالص تعازيه لقداسة البابا تواضروس الثاني ولأسر الضحايا وللشعب المصري بجميع فئاته، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى”.

وأضاف وكيل الأزهر فى تصريحات صحفية ، أن الإسلام والمسيحية من أفعالهم براء ، مشيرا إلى أن العمليات الإرهابية الخسيسة التى تمارس تزامنا مع احتفالات المولد النبوى الشريف لهى دليل على براءة ديننا الإسلامى وشريعته السمحة من أفعال هؤلاء المجرمين المفسدين فى الأرض المحاربين لله ولرسوله، فما ارتكبوه يوم الجمعة أمام مسجد السلام بالهرم، وما أقدموا عليه صباح اليوم فى محيط الكاتدرائية يدل دلالة واضحة عن بعدهم عن تعاليم الديانتين، فرحمة الله على الشهداء ولعنة الله على الجبناء، وليعلم هؤلاء أن أفعالهم الإرهابية الإجرامية لن تزيدنا إلا وحدة وطنية والتفافا خلف جيشنا وشرطتنا حتى القضاء عليهم وتطهير البلاد من شرورهم

اترك تعليق