إمام يؤكد “الإرهاب لا دين له ويحتم على المصريين جميعا الوقوف صفا واحدا فالدين لله والوطن للجميع “

كتبت : شيماء العدل

قام المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية بتقديم واجب العزاء في ضحايا حادث الكنيسة البطرسية الذي وقع بالأمس حيث قدم التعازي والمواساة إلى الأنبا داوود والكاهن ثيودوروس بيوك كاهن كنيسة الروم الارثوذوكس والآباء الكهنة بالدقهلية وذلك بكاتدرائية العذراء مريم والأنبا ميخائيل مطرانية المنصورة والضواحي بالسكة القديمة بالمنصورة وقد بعث المحافظ بالتعازي والمواساة لأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين .

وقرر المحافظ إلغاء جميع الإحتفالات حدادا على ضحايا الحادث الخسيس ونعزي أنفسنا وننعي أولادنا وإخوتنا، ومؤكدا أن الدم المصري واحد والوحدة الوطنية تجري في دماء المصريين ولن يستطيع المتآمرون والخونة التفريق بيننا .
كما أضاف المحافظ أن شهداء الجمعة والأحد ذهبوا إلى ربهم وتركوا لنا ذكرى لن ننساهم وسنثأر لدمائهم الذكية، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ويحتم على المصريين جميعا الوقوف صفا واحدا فالدين لله والوطن للجميع .

ووجه بتكثيف التواجد الأمني في محيط كنائس المحافظة ونشر كمائن ثابتة ومتحركة أمام مداخل الكنائس المرور على كافة الكنائس للتأكد من سلامة وتشغيل البوابات الالكترونية واجهزة الكشف عن المعادن والاجسام الغريبة، كذلك التوجيه للقائمين على الخدمات الامنية حول الكنائس باليقظة ومنع تواجد أي سيارات بجوار اسوار الكنائس وتكليف رؤساء المدن والاحياء لسرعة رفع كافة الاشغالات الموجودة امام الكنائس وبجوارها.

وقد شدد المحافظ على أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تزيد الشعب المصري ألا عزيمة وإصرارا على محاربته ودحره وذلك بتكاتف الشعب المصري مع قواته المسلحة والشرطة لمواجهه الأعمال الإجرامية بالوقوف صفاً واحدا أمام التحديات التي تحيط بالوطن.

رافق المحافظ في تقديم واجب العزاء اللواء سعيد شلبي مساعد وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا واللواء مصطفى النمر مدير الأمن واللواء مجدي القمري مدير مباحث الدقهلية و اللواء حسام عبد الواحد مدير الإدارة العامة للأمن الوطني ولفيف من قيادات الأزهر والأوقاف والجهاز التنفيذي بالمحافظة .

 

55dsc_1159

281100 100

التعليقات متوقفه