اعتراض صيادلة الدقهلية على السجن عامين لإطلاق لقب دكتور على خريجى الصيدلة

كتبت : شيماء العدل

اعترض صيادلة الدقهلية على القرار الصدر بالسجن عامين عقوبة إطلاق لقب “دكتور” على خريجي الصيدلة والعلاج الطبيعي بعد تصريح الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، إن القانون يقضي بعقوبة السجن عامين لكل من يطلق على نفسه لقب “دكتور” دون حصوله على الدكتوراه من كلية الطب، مثل كتابة “الدكتور فلان” على يافطة الصيدليات في الشوارع أو خريجي كليات الصيدلة أو العلاج الطبيعي.

وصرحت الدكتورة أميرة الشافعي طبيب صيدلي بمحافظة الدقهلية وأخصائي إدارة المنظمات الصحية وعضو اللجنة الاستشارية العليا لنقيب صيادلة مصر فى تصريح خاص للمنصورة توداى أن الاطباء الصيادلة خط أحمر وعلي أعضاء نقابة الاطباء ضبط النفس والإلتزام بالعقل والحكمة في التعامل مع زملائهم من الفريق الطبي وعلي رأسهم صيادلة مصر وعدم الادلاء بتصريحات لتقليل من شانهم فنحن جميعا فريق طبي واحد لخدمة المريض المصري وللصالح العام .

كما أكدت الشافعى “لن نقبل أي اضهاد أو تصريحات مسيئة فلكل منا كيان واجب علي الجميع احترامه وسيتم اتخاذ كافه الإجراءات المتابعة والازمه لوقف اي اضطهاد غير مبرر أو تصريح مسيئ لتكدير الامن العام .
وفى ظل أزمه الدواء الطاحنة واجب عليكم مساندة زملائكم للخروج من الازمة وليس الجدل أو الدخول لمهاترات وصرعات واهيه يدفع تمنها المريض المصري .

اترك تعليق