محافظ الدقهلية يؤكد “لا يعنيني سوى المصلحة العامة وستكون جمصة بكل ما فيها نموذج للمدن الساحلية”

كتبت : شيماء العدل

عقد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية اجتماعا ، منذ قليل ، بمقر المنطقة الصناعية لمناقشة تطوير شاطئ ومدينة جمصة ومدينة ١٥ مايو ، مؤكدا أنه لا يعنيه سوى المصلحة العامة وستكون جمصة بكل ما فيها نموذج للمدن الساحلية ،وقد اتخذ المحتفظ عدد من القرارات .

ووجه بعدد من التعليمات حيث قرر اعادة تقسيم مدينة ١٥ مايو وفق ضوابط تصميمية وانشائية مشددا على أنه لن يبدا في التقسيم قبل الانتهاء من تنفيذ بنية تحتية على أعلى مستوى مشيرا إلى انه لا يعمل إلا وفق رؤية واضحة تستمر لأجيال مقبلة .

كما كلف المهندسة زينب مساعد المحافظ بوضع دراسة تفصيلية للمساحات المتاحة بارض ١٥ مايو لتحديد الأسعار، كذلك كلف المحافظ رئيس مدينة جمصة بوقف اصدار أي تراخيص بناء جديدة لحين الانتهاء من وضع ضوابط ورؤية جديدة لمدينة ١٥ مايو مؤكدا على “معرفش أشتغل عشوائي والشغل من غير رؤية اهدار للوقت والمال ” .

كما تم تكليف مساعد المحافظ بتشكيل لجنة لعرض تقرير بمدى الاستفادة من قطع الارض الفضاء بأنحاء مدينة جمصة ووضع البدائل الممكن اقامتها عليها وكيفية الاستفادة منها طبقا للرؤية المستقبلية الموضوعة للمدينة خلال أسبوعين، كذلك تشكيل لجنة لحصر كافة الأراضي السابق تخصيصها بمدينة جمصة لدراسة جدوى التخصيص من عدمه وذلك خلال شهر، عقب انتهاء الاجتماع وجه تحذيرا لنائب مدير المنطقة الصناعية” شغلك هنا اما يرفعك للسما او تروح ورا الشمس ومجيش ألاقي تراب على الارض “.

وقد استعرض المحافظ المخطط المرسوم لتطوير شاطئ ومدينة جمصه بما يجعلها مناطق جذب سياحي واستثماري بالاستغلال الأمثل للموارد .

اترك تعليق