الدقهليةشربين

إغلاق أحد معامل المخللات بشربين لإدارته بالمخالفة وبدون ترخيص

كتبت : شيماء العدل

قرر حسام الدين إمام محافظ الدقهلية إغلاق معمل مخللات بقرية أبو جلال مركز شربين وذلك في اطار الرقابة على المنشآت الغذائية من منطلق الحرص على صحة وسلامة المواطنين.

يذكر أن الإدارة العامة للطب الوقائي “إدارة مراقبة الأغذية” وأثناء قيامها بالمرور على معمل مخللات وبفحص أوراقه ومستنداته والموجودات داخله تبين أنه مقام على أرض زراعية ويدار بدون ترخيص بالإضافة إلى وجود دورة مياه مفتوحة على مكان التشغيل .

كما تبين وجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت الغذائية ،كما أنه لا يصلح لمزاولة نشاط تصنيع غذائي ويمثل خطر داهم على صحة المواطنين، كذلك تبين أنه تم المرور على المعمل المذكور خلال يناير وفبراير من العام الماضي وتم سحب عينات من جميع الأصناف الموجودة بالمعمل وجاءت النتائج جميعها غير مطابقة وغير صالحة للاستهلاك الادمي وتم تحرير محضر جنح للمالك .
وقد كلف المحافظ كل من وكيل وزارة القوى العاملة والأمن الصناعي ورئيس مركز شربين بإتمام الغلق وايقاف التشغيل حرصا على سلامة المواطنين.

جاء قرار محافظ الدقهلية بناءا على استعراضه للتقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي للمرور على المعمل.

وقد شدد المحافظ على استمرار حملات التفتيش على كافة المنشآت الغذائية ومنافذ البيع بنطاق المحافظة للتصدي ومنع أي مخالفات خاصة ما يتعلق منها بصحة المواطنين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.