مصر تواجهة أوغندا اليوم ولا بديل عن الفوز وكوبر يؤكد منتخب مصر يمتلك شخصية في أرض الملعب

كتب : عمرو مدحت

يلتقى  منتخب مصر مع نظيره الأوغندي غدا “السبت” على إستاد بورت جنتيل، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون

وشدد كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر على لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز على أوغندا، مؤكدا لهم أن أى نتيجة بخلاف الفوز تعنى خروج المنتخب من البطولة مبكرا، ولا بد من التركيز خلال الـ90 دقيقة لإحراز الأهداف ولا بد من وجود 11 رجلا فى الملعب لتحقيق حلم الجماهير بالمنافسة على لقب البطولة.

و أكد كوبر   أنه يتفهم رغبات الشعب المصري بتحقيق الفوز غدا بعدد كبير من الأهداف، موضحا أن الجهاز الفني يركز حاليا على الأهم وهو تحقيق الفوز، وإثبات أن المنتخب المصري هو الأفضل على أرضية الملعب.

وأشار كوبر إلى أن منتخب مصر يمتلك شخصية في أرض الملعب، مؤكدا أنه من الصعب إحداث تغيير كبير في التشكيل أو طريقة اللعب من مباراة لأخرى.

أضاف أنه يحترم المنتخب الأوغندي، مؤكدا أنه لا توجد هناك مباراة سهلة وأخرى صعبة في بطولة إفريقيا، وأن جميع فرق البطولة تنافس على التأهل، وأنه لا يوجد هناك منتخب كبير وأخر صغير.

يواجه المنتخب الوطنى أمام نظيره الأوغندى فى 17 مباراة، حقق الفراعنة الفوز بـ13 مباراة وتعادل فى 3، وخسر مباراة وحيدة.

وترجع الخسارة الوحيدة لمنتخب الفراعنة أمام أوغندا بعام 1965 وديا بخمسة أهداف لهدف،

وتعادل المنتخب الوطنى فى المباراة الأولى أمام مالى سلبياً، بينما خسر المنتخب الأوغندى أمام غانا بهدف نظيف. ويواصل المنتخب الوطنى تدريباته تحت قيادة المدرب الأرجنتينى هكتور كوبر والذى يُخطط لأكثر من مفاجأة فى مباراة أوغندا، بعد ظهور الفراعنة بمستوى غير مُرضٍ فى مباراة مالى فى افتتاح مباريات منتخبنا بالبطولة الأفريقية.

اترك تعليق