بالصور ..جامعة المنصورة تستضيف الدورة الثالثة لمهرجان قراءة المنصورة

كتبت : شيماء العدل

افتتحت ،مساء اليوم ،فعاليات مهرجان قراءة المنصورة الدورة الثالثة والذى تنظمه جامعة المنصورة ، بالتعاون مع مؤسسة دوم الثقافية وفريق عيش للناس فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان قراءة المنصورة والذى يعقد خلال الفترة من 19- 21 فبراير 2017 .

حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، والدكتور خالد الخميسى رئيس مؤسسة دوم الثقافية ،والأستاذ الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب ، والأستاذ الدكتور محمود الجعيدى وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب .

ويكرم المهرجان هذا العام في دورته الثالثة الأديبة الكبيرة رضوى عاشور حيث يقوم النجوم بقراءة مقاطع من رائعتها ثلاثية غرناطة في حفل افتتاح المهرجان .

شارك بافتتاح المهرجان عدد من كبار الفنانين في قراءة مقتطفات من نصوص أدبية مختارة من روائع الأديبة الكبيرة الراحلة رضوى عاشور ” ثلاثية غرناطة من بينهم “مديحة حمدى ، مفيد عاشور ، حلمى فودة ، طارق الدسوقى ، محمود الحدينى ” .

وأشار الدكتور وليد عادل منسق فريق عيش للناس أن مهرجان قراة المنصورة كان حلم حتى تنفيذ الدورة الاولى والذى حقق نجاحا عاما بعد عام وضرورة وجود مهرجان فى المدينة مثل مهرجان كان و المهرجانات العالمية .

وعبر خالد الخميسى رئيس المهرجان عن سعادته بتواجده فى رحاب جامعة المنصورة و ان مهرجان القراءه كان فكرة وحلم و سنه وراء سنه يتم تحقيق خطوات تجعلنا نستمر فى تحقيق النجاح .

ونوه أن المهرجان هو موضوع شديد البساطة يهدف الى انفتاح الجمهور على عالم القراءة لاعتبار أن لا وجود لثقافة بدون قراءة ولا وجود قراءة بدوت تعامل مع كاتب
وأشار الأستاذ الدكتور رضا السيد احمد أن كلية الاداب تستضيف للمهرجان للعام الثالث على التوالى بالتعاون مع مؤسسة دوم الثقافية كما قدم الشكر لرئيس الجامعة مشيرا أن هذا هو دور المثقف المحب لبلده و تبنيه لإقامة هذا المهرجان فى المنصورة .

ومن جانبه قدم الأستاذ الدكتور محمد القناوى الشكر لكل جهود المشاركين فى تنظيم المهرجان والى شباب جامعة المنصورة مشيرا الى ما احوج مصر فى هذه المرحلة للتنوير و الثقافة و العلم و الادراك معبرا عن أمنيته أن تنتشر هذه الثقافة فى ربوع مصر .

اترك تعليق