بالصور ..اسرائيل تطلب حمايه اقباط سيناء وبيان من الكنيسة القبطية على استهداف الأقباط بسيناء واستقبال 40 أسرة بكنيسة الأسماعلية

كتبت : أروى ياسر
اصدرت الكنيسة القبطية الارثوذكسية‏ بيانآ على احداث شمال سيناء
تعليقآ على أحداث القتل واستهداف الأقباط بسيناء خلال الأسبوعين الماضيين والتى اسفرت عن مقتل نحو 7 أقباط، ليرتفع بذلك أعداد الأسر التى استقبلتهم الكنيسة منذ عصر اليوم وحتى الخامسة والنصف مساء إلى 40 أسرة.

وكانت الكنيسة اﻷنجلية باﻷسماعلية بدأت فى استقبال عدد من الأسر منذ عصر اليوم الجمعة نازحة هربًا من أعمال استهداف الأقباط هناك والذين وصل عددهم إلى 40 أسرة.

و هناك حالة من الخوف والذعر تسيطر على الأقباط الذين وصلوا اليوم هرباً من أحداث القتل التى تستهدفهم، فضلاً عن إحراق منازلهم دون مراعاة وجود أطفال ونساء، الأمر الذى دفعهم للهرب.

وقالت مصادر مسؤولة بالكنيسة أنه يتم حاليًا التواصل مع محافظ الإسماعيلية والأجهزة التنفيذية بشأن استقبال الأسر وتوفير أماكن إقامة لهم.


كما اعلنت وزارة الدفاع الأسرائيليه عن استعداداها لحماية المسيحين بسيناء ، واعلن وزير الدفاع الاسرائيلى على صفحته بمواقع التواصل الأجتماعى كما يلى :-

افكادوا دوبرمان – דף הביתד ף הבית
الجيش الإسرائيلى مستعد لتوفير الحماية للمسيحيين فى سيناء من خطر التهجير الداعشى .. كما تدخلت إيران والولايات المتحدة فى العراق لحماية الشيعة واليزيديين فنحن مستعدون كذلك على الحدود.

اترك تعليق