بالصور ..قرية طناح بالدقهلية تغرق فى الصرف الصحى وسط تجاهل تام للمسئولين

كتبت : شيماء العدل

استغاث أهالى قرية طناح التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية ، من إنعدام خدمات الصرف وماتسببه من خطورة على حياتهم ، وانتشار الأمراض والأوبئة ؛ نتيجة شبكات الصرف المتهالكة ، وانعدام خدمات الصرف الصحى ، وتراكم القمامة ، بالرغم من شكاوى أهل المنطقة المتكررة واستغاثتهم بالمسئولين .

ويعيش سكان تلك القرية حياة غير آدمية وينتشر بينهم والأمراض والأوبئة خاصة الأطفال بسبب تسرب مياه الصرف الصحى .

وقال زياد العدل من سكان القرية ” انقذوا البيوت من الانهيار بسبب الصرف المسدود دائما ، والتى تؤثر على صحة السكان بالقرية ، بسبب طفح الصرف المستمر بالشوارع وتحولت الشوارع الي مستنقعات وامتلئت بالذباب والناموس ” .

وواصل زياد “نادينا كثيرا كل مسئول ، نطالب بالاهتمام بالصرف الصحي وليس تركنا نغرق في مياه المجاري .

وفى سياق متصل قال الأهالى ” نطالب بحياة آدمية لا أن تعاتبونا أننا نسكن في عشوائيات وتلومونا فلم نجد منطقة تأوينا على قدر أموالنا ! ولابد لفت الانتباه لهذه القرى ، فقد غرقت البيوت بمياه الصرف ” .

وأكد المهندس عزت الصياد، رئيس شركة مياه الدقهلية، أن محافظة الدقهلية بها أعلى نسبة تغطية فى الصرف الصحى للقرى وأن عدد القرى التى تم توصيل صرف صحى لها بالمحافظة وصلت لـ386 قرية من إجمالى 798 قرية، لافتًا إلى أن الشركة تقوم حاليًا بتنفيذ مشروعات صرف بنحو 94 قرية بتكلفة 190 مليون دولار، وذلك بالتعاون مع البنك الدولى .

اترك تعليق