بالفيديو والصور .. مصفف شعر من المنصورة يحصل على جائزة أوسكار بمهرجان لبنان

تقرير : شيماء العدل و أحمد أبو الرجال

تشتهر مصر بأنها بلد الأناقة والإبداع ، وانتشرت فى الفترة الأخيرة أحدث صيحات الموضة فى تصفيف الشعر عن طريق رسومات 3d ، وأصبحت مهنة الحلاقة فى مصر لاتقل أهمية عن باقى المهن وأصبح المصففين يحصدون جوائز بالمهرجانات مثل باقى المهن .

وأصبحت تنظم مهرجانات لمصففى الشعر لرفع الخبرة وتبادل الافكار والشغل المتميز بين مصففي الشعر وخبراء التجميل والتعارف بالوفود من جميع الدول العربية والاجنبية بالنسبة لشغلهم في مجال التجميل وتطوير كل العاملين في التجميل ولتنشيط السياحة في مصر .

وروى “حماده رمضان ” مصفف شعر من أبناء مدينة المنصورة ، 37 عاما أنه يحب مهنته التى يعمل بها منذ 20 عاما وابتكر وأبدع وتفوق فى فن التصفيف وأحدث قصات 3d .

ووضح أن هناك ثلاثة أنواع لقصات الشعر “قصات كلاسيكية وقصات موديل وUp Normal “الرسومات ” ،واستمر فى تطوير نفسه ، حتى تمكن من حصاد العديد من الجوائز وشهادات التقدير ووصل للعالمية وتمكن من الحصول للأوسكار .

وقال “رمضان “أن قصات 3d ابتكار لمواكبة العصر وهى رسومات على الشعر كالفنون الجميلة ، تحتاج لدقة كبيرة وتحول الكوافير الرجالى من تصفيف فقط لرسم لوحة فنية ، وتستغرق الرسمة على شعر الزبون من ساعتين إلى 4 ساعات ، وأنه يمتلك موهبة رسم وجه على الشعر .

وواصل ” رمضان ” أنه شارك فى العديد من المهرجانات وأول مهرجان شارك به مهرجان “جراند حياة ” مهرجان دولى بمشاركة العديد من الدول وحصل على شهادة مشاركة به ، وشارك فى مهرجان موهير ” الحب والسلام ” وحصل على شهادة أمريكية مصرية .

كما شارك كمحاضر بمهرجان الجيزة لمصففي الشعر التى تنظمه رابطة مصففى الشعر بمصر ، وبمشاركة مجموعة من مصففى الشعر، وخبراء التجميل والموضة والجمال بمصر، لتقديم أكثر قصات الشعر ، وبعد اجتهاده فى عمله قام عضو بالإتحاد باختياره لتمثيل مصر بمشاركة 4 أفراد آخرين فى مهرجان لبنان وحصلوا على المركز الأول أوسكار لبنان ورفعوا علم مصر .

وأصبح ” رمضان ” من متسابق يمثل مهنة الكوافير لحكم بالمهرجانات وشارك حكم فى مهرجان الشرقية ومهرجان فرسان الجمال .

ووجه رسالة أخيرة قائلا : ” مهنة التصفيف ليست مهنة عادية بل أصبحت مهنة احترافية ومصفف الشعر لايقل قيمة عن أى شخص ، لأن هناك مصففين شعر يحصدوا جوائز لمصر مثل باقى فئات المجتمع ” .

اترك تعليق