استمرار حملات التحصين ضد الحمى القلاعية وتحصين ٢٨٥ ألف رأس بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، اليوم ، عن استمرار حملات التحصين ضد مرض الحمى القلاعية بمختلف وحدات ومراكز المحافظة ، وأضاف أنه تم تحصين ٢٨٥١٨٢ رأس ماشية منذ ظهور المرض وحتى يوم أول أمس الخميس ٩ مارس، وقد شدد على استمرار مراقبة المزارع وأماكن تجمع الماشية ومتابعة أي حالات اشتباه .

يذكر أن مديرية الطب البيطري قد قامت بتحصين العدد المشار إليه من الماشية ضد الحمى القلاعية ،كما تقوم بمتابعة حالات الإشتباه السابق اكتشافها في الأماكن المختلفة بمعرفة الإدارات البيطرية،كذلك تقوم بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية ،كذلك تم عقد عدد من الندوات الإرشادية لأصحاب المزارع والمربين للتوعية بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف أمراض الماشية .

جاء ذلك بناءا على التقرير المعروض من الدكتور سعد عسكر مدير مديرية الطب البيطري عن نشاط إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة .

وقد أكد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض قد تؤثر عليها أو تتسبب في الإضرار بها وبصحة المواطنين .

اترك تعليق