محافظ الدقهلية يعلن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال أعياد الربيع “شم النسيم”

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، اليوم ، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادات اجهزة المحافظة لاستقبال شم النسيم .

حيث أوضح المحافظ أنه سبق وأنه تم التوجيه لكافة قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة ، باتخاذ جميع التدابير اللازمة كل في نطاقة استعدادا لاستقبال شم النسيم .

وأوضح المحافظ بأنه وجه برفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية على مستوى المحافظة لتلقى شكاوى المواطنين والعمل عل حلها على مدار 24 ساعة .

وكذلك تكثيف الحملات الرقابية من “الصحة – الطب البيطرى – شرطة التموين – البيئة – المسطحات ” وذلك لضبط السلع الغير صالحة والمجهولة المصدر وفحص الثلاجات بكافة المنافذ والمحلات ومراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الافراج الصحي وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة ملح السياحات الغير صالح للاستخدام بمصانع المخللات والألبان والأسماك بالإضافة إلى استعدادات المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة ورعايتها وكذا توفير الأدوية والامصال بها خاصة ما هو مخصص لحالات التسمم لا قدر الله .

فضلا عن تمركز سيارات الاسعاف بمناطق المحافظة وفق خطة محددة للاستجابة الفورية لأية طوارئ وأيضا قيام شرطة المسطحات بالمواجهة والتصدي للمخالفين غير القائمين بتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة والمهنية بالقوارب ووسائل النقل النهري منعا للحوادث لا قدر الله وكذا استعدادات الحماية المدنية للتعامل مع أية طوارئ .

وأكد المحافظ على جاهزية الحدائق والمتنزهات بجميع انحاء المحافظة لاستقبال الرواد ، بالإضافة الى قيام قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء للتعامل الفوري مع اية اعطال تلبية للاحتياجات المتزايدة للمواطنين من تلك الخدمات خلال اعياد الربيع .

ووجه المحافظ لرئيس مدينة جمصة أن تكون المدينة في أبهى صورها من ناحية النظافة وكافة المرافق لاستقبال الزوار وكذلك زيادة عدد فرق الانقاذ على الشاطئ وتمركز الاسعاف علية للتجاوب الفوري مع الطوارئ هذا فضلا عن قيام ادارة المرور مع ادارة المواقف لتنظيم حركة المرور ، وانتقال المواطنين وتوفير وسائل النقل بين جميع المدن والمراكز والقرى مع تكثيف الحملات المرورية لضمان انضباط السائقين والتصدي للمخالفين فورا.

التعليقات متوقفه