Site icon المنصورة توداى | Mansoura Today

بالصور ..إعدام 1824 كيلو أسماك مملحة و437 لتر عصائر ومشروبات بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

كثفت مديرية الصحة بالدقهلية الحملات لاستقبال أعياد الربيع بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية على مستوى المحافظة ، صباحا ومساءا وخلال العطلات الرسمية على المنشآت الغذائية بدائرة المحافظة .

حيث تم المرور على 351 منشأة من محلات بيع الأغذية ، وتشديد الرقابة على لباعة الجائلين ومصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك المملحة والطيور المذبوحة واللحوم المجمدة والمصنعة ، وتم التوصية بغلق عدد 104 لنقص الاشتراطات الصحية ولوجود خطر داهم ومزاولة نشاط بدون ترخيص .

وتم تحرير 124 محضر جنح صحية وتم سحب عدد 299عينة “فسيخ – سردين – رنجة ” وتم اعدام عدد 1824 كيلو “فسيخ – سردين – رنجة” و437 لتر عصائر ومشروبات .

كما تم تكليف إدارة الثقافة الصحية بالمديرية ، برفع الوعى الصحى لدى الأفراد عن طريق واعداد الرائدات الريفيات بتكثيف الندوات الثتقيفية عن مخاطر تناول الفسيخ .

وتكثيف فرق العمل بإدارة صحة البيئة بالمديرية والإدارات الصحية وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ، من تطهير خزانات مياة الشرب بالحدائق العامة والفنادق وأماكن التجمعات واخذ عينات من مياة الشرب ،وتم سحب عدد 205 عينة من طرود العمليات والشبكات والخزانات والأندية والحدائق والمتنزهات للتأكد من سلامتها وذلك بجميع انحاء المحافظة .

وكثفت فرق مكافحة ناقلات الأمراض مثل البعوض والذباب و اتخاذ كافة الإجراءات خلال القضاء على أماكن تكاثرها في تجمعات المياة وطفح المجاري والمياة الراكدة وتجمعات القمامة في الشوارع والصناديق ، وتم تغطية مدينة جمصة بالكامل لاستقبال المصطافين .

وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية .

كما تم التأكد من توافر المخزون الاستراتيجى من أدوية الطوارئ والمستلزمات ، والتأكد من توافر جميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية .

وتم التأكد من تمركز سيارات الاسعاف باماكن التجمعات والمنتزهات ، والـتأكيد على مديرى المستشفيات بتوفير مصادر المياة والطاقة وتواجد مديرين المستشفيات ونوابهم على مدار الساعة .

وعمل خطة مرور للتأكد من انضباط العمل بمنافذ تقديم الخدمة الطبية ، ورفع كفاءة مستشفى جمصة المركزي ودعمها بالتخصصات الطبية المختلفة والأدوية وذلك استعداداً لأعياء شم النسيم .