محافظ الدقهلية “وضع تصور شامل لتطوير بحيرة المنزلة وتحويلها الى منطقة صناعية وإنتاجية “

كتبت : ماجدة أحمد

اجتمع الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، مساء اليوم الإثنين، بعدد من صيادي بحيرة المنزلة بقاعة الإجتماعات الصغرى بديوان المحافظة والتي استمع خلالها للعديد من المشكلات والمقترحات وما يعانيه صيادي البحيرة وذلك بحضور اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، السكرتير العام المساعد، وعدد من اعضاء مجلس النواب بالمطرية والمنصورة ومنية النصر وبلقاس ورؤساء جمعيات ونقابات صيادي البحيرة.

وأكد “شعراوي” أنه تم وضع تصور شامل للنهوض ببحيرة المنزلة وتطهيرها وتنميتها، مشيرا الى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولي اهتماما خاصا بالمشروع القومي لتطهير بحيرات مصر والنهوض بالثروة السمكية.

وأشار شعراوي أن أهم عناصر التطوير تبدأ بمواجهة الاجرام والبلطجة، والصيد باستخدام الكهرباء، ومحاولات السيطرة على صغار الصيادين من جانب بعض الخارجين على القانون بالمنطقة.

وشرح الدكتور شعراوي، تفاصيل المشروع التي ستبدأ بعمل سور حول البحيرة وبوابات لإحكام الدخول، للقيام بأعمال الصيد بتراخيص معتمدة لإحكام السيطرة، وتهيئة المناخ الملائم للصيادين ومنع سيطرة الاجرام والبلطجة عليها.

واضاف الشعراوي، أن الدولة بكامل اجهزتها الأمنية والقوات المسلحة قادرة على القضاء على الاجرام والبلطجة ببحيرة المنزلة، وغير مسموح مطلقا السيطرة على صغار الصيادين.

و تابع شعراوي بأنه سيتم تطوير البحيرة بنقل المناطق السكنية المجاورة لمناطق الصيد لاستغلال تلك المساحات في اقامة مشروعات صناعية، وانتاجية تقوم على الثروة السمكية كالتعليب، والتبريد وانتاج الاعلاف ومستلزمات الصيد والشباك ومراكب الصيد وغيرها، مما سيساهم في ان تكون منطقة رواج تجارى وصناعي، وفرص عمل ويمنع اية محاولات للخروج على القانون.

واعلن الشعراوي عن تشكيل جهاز على اعلى مستوى تكون مسئوليته عن بحيرة المنزلة،يأتي ذلك فى اطار المشروع القومي لتنمية وتطوير وتطهير بحيرات مصر.

واشار أنه سيتم التنسيق مع المحافظات المجاورة بورسعيد، ودمياط وهيئه الثروة السمكية، لمواجهة التعديات الجديدة في الحال وعمليات الردم المستجدة .

وأضاف الشعراوي، أن الرئيس يتابع كافة التفاصيل الخاصة بتطوير بحيرة البرلس والتي أوشك على الانتهاء منها والنهوض بها ومن ثم البدء بالنهوض ببحيرة المنزلة مما يعد نقلة حضارية كبيرة ليس لمراكز شمال الدقهلية أو للمحافظة فقط بل لمصر كلها .

التعليقات متوقفه