غلق 193 منشأة غذائية وإعدام 5697 كيلو أغذية وعصائر بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ، غلق 193منشأة غذائية لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص ونقص اشتراطات، و إعدام 5697 كيلو أغذية متنوعة وعصائر ومشروبات لمخالفة المواصفات الصحية .

وأضاف محافظ الدقهلية في تصريحات له ،اليوم، عقب إطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي ، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بشان الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية التابعة للشئون الصحية خلال الأسبوع الماضي، بأنه تم سحب 513عينة أغذية، وتحرير 477 محضرا، في إطار تكثيف الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، واستمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين وتطبيق القانون لردع المخالفين .

يذكر أن الحملة التي شنتها إدارة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية الأسبوع الماضي ، قد تمكنت من المرور على 539 من المنشآت الغذائية ، شملت محلات بيع الأغذية والمشروبات واللحوم والاسماك ومنافذ بيع المخبوزات والمطاعم ومختلف منافذ البيع .

التعليقات متوقفه