“عكاشة” يصرح الابتعاد عن الإعلام خلال تلك الفترة ويقرر بيع قناة الفراعين .. ووالدته ترفض

كتب: أسامة إبراهيم

تداولت عدد من المواقع الإلكترونية مؤخرا أخبار حول بيع قناة الفراعين الفضائية المملوكة لشركة فيرجينيا للإنتاج الإعلامى، إلى الفنان والكاتب والإعلامى تامر عبد المنعم.

وبعد التواصل مع السيدة/ مفيدة الفقى رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للقناة، أكدت أن المفاوضات جارية إلى الآن، وأشارت إلى أنها تشاورت مع نجلها الإعلامى الدكتور توفيق عكاشة حول إعادة إفتتاح القناة خلال الفترة الماضية، إلا أنه رفض الأمر تماما.

كما أضافت السيدة رئيس مجلس الإدارة أنه برغم إلحاحها على نجلها توفيق عكاشة حول إعادة إفتتاح القناة، نظرا لأن الشركة المالكة للقناة تعتبر مجمده برأس مال مايقارب ال60 مليون جنيه مصرى، إضافة إلى سريان إلتزامات الشركة تجاه مدينة الإنتاج الإعلامى وهيئة الاستثمار والهيئة القومية للتأمينات والشركة المصرية للأقمار الصناعية”نايل سات” بالتزامات شهرية، إلا أن نجلها رفض الأمر، مطالبا إياها ببيع القناه، وهو الأمر الذى رفضته بشده السيده مفيدة الفقى.

وأكدت السيده مفيدة الفقى أن السبب الرئيسى لرفضها هو أن حفيدها إبراهيم توفيق عكاشة الطالب بكلية الإعلام لايتبقى على تخرجه سوى عام تقريبا، وأضافت أنها لن تُقدم على بيع قناة الفراعين إلا بعد أن تضع حفيدها على بداية الطريق فى مجال الإعلام من خلال شركتها التى أُسست عام 2009

وأضافت الفقى أنها أجرت اتصالات مؤخرا مع مستشارها القانونى الأستاذ خالد سعد المحامى مطالبة إياه بحل هذه الأزمة، حيث أشار إلى أنه سيجرى مفاوضات مع عدد من الشركات الإنتاجية من أجل الخروج بصيغه تحفظ للسيدة رئيس مجلس الإدارة أهدافها وتحقق لها دورة رأس المال، والوفاء بالالتزامات الشهرية للشركة المالكة.

وأشارت السيدة مفيدة الفقى بأن مستشارها القانونى قام بإجراء مفاوضات مازالت مستمرة مع الأستاذ تامر عبد المنعم والأستاذ معتز ولى الدين شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين، من أجل الوصول لصيغة اتفاق مشترك بين السيدة رئيس مجلس الإدارة والإعلامى تامر عبد المنعم والأستاذ معتز ولى الدين.

وأكدت الفقى أنه فور الانتهاء من الوصول إلى اتفاق ترتضيه سوف تكلف مستشارها القانونى بعمل مؤتمر صحفى مشترك للإعلان فيه عن الصيغة النهائية للمفاوضات بين الطريفين.

من جانبه أكد الإعلامى توفيق عكاشة الرئيس السابق لقناة الفراعين إبتعاده تماما عن الحقل الإعلامى والسياسى خلال هذه المرحلة.

وكانت قناة الفراعين قد أُغلقت فى الثانى من مارس 2016.

التعليقات متوقفه