محافظ الدقهلية: لا إزالة للأراضي المأهولة بالسكان ولجنة لتلقي طلبات تقنين الأوضاع

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن الحملات التي تشنها أجهزه الدولة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بشأن إزالة التعديات على أملاك الدولة لا تمس المنازل ، التي يقطن بها المواطنين وأسرهم وتم بناؤها على أراضي مملوكة للدولة مؤكدا أنه سيتم تقنين أوضاع قاطني تلك المبان .

وقال محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية له اليوم، بأن المحافظة أعدت مكاتب خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وجميع الوحدات المحلية لتلقي طلبات تقنين أوضاع كل من يقطن بعقار سواء كانت الأرض المتعدي عليها ملك لهيئة الأوقاف او الري أو أي جهة مالكة للأرض .

وأضاف الشعراوي، أن تعليمات رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع المحافظين أمس، تمثلت في عدم المساس بالحالات الاجتماعية وتقنين الأوضاع على أن يتم إزالة كافة التعديات من سملات حديدية او منشات خالية من السكان او أراضي فضاء تم الاستيلاء عليها.

وعن الأراضي الزراعية التي تم الإستيلاء عليها أشار “المحافظ “،الى أن الدولة حريصة على الحفاظ على الرقعة الزراعية وسيتم وضع اليد على الأرض فقط والإبقاء علي المحصول في أرضة الى حين قيام المتعدي بحصده .

وعن إزالة التعديات على بحيرة المنزلة ،أكد بأنه تم إعداد خطة متكاملة للنهوض بالحيرة وسيتم إزالة كافة التعديات على البحيرة فور بدء عملية التطوير حتى يمكون هناك عملية تطوير شاملة للبحيرة .

واهاب محافظ الدقهلية، بجميع المواطنين عدم الالتفات الى أي معلومات يحاول البعض ترويجها بشأن طرد قاطني العقارات التي تم بناءها على أراضي ملك للدولة مشيرا الى أي معلومات خاصة بهذا الشأن لا ترد الا من خلال الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك:” او التواصل عبر الخط الساخن للمحافظة والاستفسار.

التعليقات متوقفه