نصر العاشر من رمضان في ندوة بنادي النيل بالمنصورة

كتب  : ياسر عبد الرازق

اقام نادي النيل احتفالية بمناسبة العاشر من رمضان حضر الاحتفال ا.د محسن سعد عبدالله استاذ التاريخ الاسلامي جامعة الازهر ، اللواء صبري محمد رجب رئيس اشارة القوات الجوية، ا.د عبدالعال عبدالرحمن استاذ الفلسفة السياية ورئيس قسم الفلسفة كليى الاداب ، م. ابراهيم عبدالعال صائد الدبابات ، ا.د حمدي شاهين عضو مجلس ادارة النادي .

بدأ الاحتفال بكلمة د محمد زهري مدير النادي الذي رحب خلالها بالسادة الضيوف واكد علي الاهتمام بالجيل الذي ضحي بالغالي والنفيس من اجل هذه البلد حتي نعيش في سلام وامان كما قدم د محسن الوجهه التاريخية من اوجه التشابه بين التخطيط والاعداد لحرب العاشر من رمضان (6اكتوبر ) وغزوة بدر وعدم الغرور بالقوة والاستفادة من اصغر جندي في المعركة بالرأي والمشورة والمشاركة في التخطيط . كما تحدث اللواء صبري عن الفارق الجوهري بين حرب 67 (النكسة ) وحرب اكتوبر من حيث معرفة المهمة والاعداد والتخطيط والاستفادة من اقل الامكانيات وتحقيق اعلي النتائج .

كما اكد د عبد العال علي ان الشعب المصري في حاجة ماسة في هذه الايام علي وجود روح اكتوبر بين طوائف الشعب (المحبة والترابط ) .

كما تحدث ا ابراهيم  عبد العال عن ايام الحرب وكيف كانت الحالة النفسية للجنود قبل الخرب وكيف تغير مغ انطلاق اول طائرة مصرية للعبور الي الضفة الشرقية.

أما كلمة صائد الدبابات المقاتل ابراهيم عبدالعال فكانت كلمة شدت اتباه الحضور ونالت استحسانهم وتعاطفهم مع دموع البطل التي انهمرت حين تحدث عن الشهداء الابرار , وأبدي حزنه الشديد للشهداء الذين يسقطون علي أيدي الإرهابيين في سيناء الحبيبة , و حكي كواليس الحرب ومدي صعوبتها وتصميمه وزملاؤه علي إصطياد أكبر عدد من الدبابات الاسرائيلية وقد نجح بالفعل في اصطياد 18 دبابه ومصفحتين للعدو وتم تكريمه من القياده العامه للقوات المسلحه بعد الحرب.

التعليقات متوقفه