محافظ الدقهلية: تنسيق بين المحافظات للاتفاق على تعريفة محددة منعاً لاستغلال المواطنين

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، التنسيق بين المحافظات للإتفاق على تعريفة محددة لنقل الركاب بين الدقهلية والمحافظات المجاورة ، تيسيرا على المواطنين ومنعا للتضارب بأسعار الأجرة واستغلال المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الدقهلية بأعضاء اللجنة العليا للإشراف على مواقف السيارات بمحافظة الدقهلية بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، والعميد ممدوح الحصى، مدير الادارة العامة للمرور بالدقهلية، والمقدم دكتور شريف شعيشع، رئيس مباحث المرور، ومجدى ابو شريحه، نقيب السائقين، ومحمد جمعه، مدير عام المواقف بالمحافظة، السيد متولى، مدير عام الشئون القانونية.

وتناول الاجتماع مناقشة واستعراض آليات تحديد تعريفة لنقل الركاب بين الدقهلية ، والمحافظات المجاورة وتعديل التعريفة لنقل الركاب فيما بين مدينه المنصورة عاصمه المحافظة وبعض المدن والمراكز بالمحافظة بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار المنتجات البترولية الخميس الماضي.

وقال محافظ الدقهلية، أن أي زيادة لتعريفه الركوب جاءت مراعيه لصالح المواطنين واصحاب السيارات مؤكدا على ضرورة قيام ادارة المواقف بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور ورؤساء الوحدات المحلية بتعليق بانرات داخل المواقف واستيكرات بالتعريفة الجديدة على جميع سيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي لتعريف المواطنين.

وأوضح الشعراوي، أن المحافظة تطرح عدد من الحلول والبدائل لحل مشكلة التكدس المروري وتخفيف حده الزحام ابرزها الأتوبيس النهري موجها بسرعه تنفيذه.

وشدد المحافظ، على ضرورة احكام الرقابة المرورية على كافه المواقف وتكثيف الحملات المرورية لمتابعه التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ومنع استغلال المواطنين مشيرا الى عدم السماح بأي نوع من الاستغلال للمواطنين واتخاذ الاجراءات الرادعة حيال المخالفين.

وأعلن الشعراوي، تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعه لتلقى أية شكاوى على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) .

 

اترك تعليق