بالصور ..زيارة مبعوث البنك الأسيوى للاستثمار لشركة مياه الشرب بالدقهلية لمعالجة خدمات الصرف الصحى

كتبت : شيماء العدل 

قام مبعوث البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية سومناث باسو بزيارة لمحافظة الدقهلية ، وذلك للوقوف على موقف خدمات الصرف الصحي بالمحافظة.

وبدأ جولته بزيارة مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والاجتماع مع المهندس عزت الصياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب واستعرض آخر ما أنجزته الشركة في المرحلة الأولى من مشروع البنك الدولي لخدمة الصرف الصحي بقرى المحافظة.

حيث أن البنك يرغب في تمويل إنشاء مشروع متكامل لخدمات الصرف الصحي بعدد من القرى المحرومة من الخدمة، والتي تلوث مصرفي السرو وحادوث، والذي من شأنه تلافي حدوث تلوث بترعة السلام.

كما تم استعراض أبرز إنجازات ومشروعات الشركة في الفترة السابقة وما تستطيع الشركة المساعدة به للمضي قدمًا في تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.

وقد اختتم باسو زيارته بتفقد العمل بمحطة طلخا “سرسو” لمعالجة الصرف الصحي وأشاد بالعمل والجهود المبذولة فيها. كما قام بمعاينة قطعة الأرض التي تبرع بها أهالي قرية كفر نعمان بمركز ميت غمر لإنشاء محطة المعالجة. ثم اجتمع ببعض أهالي القرية لمعرفة وضع الصرف الصحي بها، وأبرز المشكلات التي تواجههم بسبب عدم تواجد الخدمة وتأثير ذلك على المباني، والأمراض التي يتسبب بها لأهالي القرية.

كما ناقش مع الأهالي استعدادهم لتقديم يد العون لتنفيذ المشروع.

اترك تعليق