بالصور … فلاحون يقطعون طريق مدرسة الجندى بميت تمامه والأهالى يستغيثون بمحافظ الدقهلية

كتب : محمد خيرى عنتر

استغاث مجلس آباء مدرسة الجندى الابتدائية بميت تمامه مركز منية النصر بمحافظ الدقهلية ، بعد قيام بعض الفلاحيين بالتعدى على الطريق المار أمام المدرسة وقطعه وضمه لأراضيهم .

وفى هذا الصدد تقدمت إدارة المدرسة مع مجلس الآباء بمذكره لرئيس المركز طالبوا فيها برد الطريق المقتطع الذى يصل عرضه إلى ستة امتار ، حسبما أكدت الخرائط والوثائق بأن هذا طريق عام ملك للدولة .

الغريب فى الامر انه تم قطع هذا الطريق أثناء اجازة عيد الفطر فى غياب تام للوحدة المحليه بميت تمامه والتى غضت الطرف عن تصحيح الاوضاع ورد الطريق .

ويقول خالد طلعت المعلم بالمدرسة أن قطع هذا الطريق يشكل خطوره كبيره على حياة الطلاب ومعظمهم من الاطفال حيث أن قطع الطريق ملاصقا لبوابة المدرسه والتى ستؤدى الى سقوط الاطفال مباشرة فى الاراضى الزراعيه المروية بمياه الصرف مما يعرضهم للاصابة بالاوبئة .

أما حامد حسن المحامى ورئيس مجلس الامناء فيطالب فى مذكرته الموجهه لرئاسة مركز منية النصر بسرعة رد الطريق المقطوع لاصله ومعاقبة كل من يعتدى على املاك الدوله مشيرا بأننا فى دولة مؤسسات ولسنا فى غابة ، والقانون يلزم الجميع باحترام الطريق المؤدى الى حيز عمرانى قبل وبعد المدرسة .

هذا ويؤكد أحمد محمود الغراب أحد الأهالى أنه قام ببناء منزل بعد المدرسة بموجب ترخيص رسمى معترف فيه وموثق بالمستندات أن الطريق المار من أمام المدرسة عرضه ستة امتار إلا أنه فوجئ بقطع الطريق من أمام المدرسه ، مما يعوق وصول الطلاب الى مدرستهم ووصولنا الى منازلنا المرخصة بشكل رسمى .

أخيرا يطالب أهالى القرية الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهليه بضرورة التدخل للحفاظ على أملاك الدولة ، وإزالة التعدى الواقع من بعض الفلاحين على هذا الطريق المؤدى للمدرسة .

 

اترك تعليق