تحصين 9847 رأس ماشية ضمن حملات التحصين الوقائي ضد الحمي القلاعية بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، استمرار حملات التحصين الوقائي ضد مرض الحمى القلاعية بمختلف وحدات ومراكز المحافظة.

وقال محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية، اليوم،  أنه تم تحصين 9847 رأس  ماشية خلال يوم واحد فقط مشيرا إلى أن أعمال الحملة بدأت مباشرة عملها بقرى مراكز منيه النصر والسنبلاوين ، وميت سلسيل وبلقاس ودكرنس وميت غمر والمطرية وشربين ونبروة وطلخا وأجا والمنزلة والجمالية وتمى الامديد ومركز وبندر المنصورة ومدينه جمصة .

وأكد المحافظ، على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن ، وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض قد تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.

وشدد المحافظ، على ضرورة استمرار مراقبة المزارع وأماكن تجمع الماشية ومتابعة وجود أي حالات اشتباه والتعامل الفوري معها للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

جدير بالذكر أن مديرية الطب البيطري تقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية ،كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية.

اترك تعليق