مناشدات لمحافظ الدقهلية بتكريم عم سيد المسن “سايس السيارات ” بالمنصورة من أجل لقمة العيش الحلال

كتبت : شيماء العدل

طالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى مناشدة لمحافظ الدقهلية لتكريم رجل مسن تخطى السبعين من عمره يعمل “سايس للسيارات ” بمدينة المنصورة ، من أجل لقمة العيش الحلال .

عم السيد

وتدوال نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى صور
لعم السيد عبد الهادى من قرية أوي الحجر التابعة لمركز المنصورة ، النموذج المشرف لأهل الدقهلية الذى مازال يعمل رغم أنه تجاوز السبعين ورغم مرضه وكبر سنه .

وقال رواد مواقع التواصل الإجتماعى “ياريت الشباب اللى قاعدين على الكافيهات ياخدوه قدوه لهم ونتمنى من الجميع اﻻهتمام به ، ومن حقه علينا يرتاح ويتم تكريمه ” .

حياة شاقة ومرهقة ، لكن الإصرار والعزيمة كانت أقوى ، للبحث عن لقمة العيش الحلال وبالفعل عمل كـ”سايس سيارات” في الشوارع قائلا “هتركن يا باشا” بهذه الكلمة يبدأ “عم السيد ” مسيرته اليومية بحثًا عن لقمة العيش، فيخرج كل صباح من منزله، إلى العمل الذي يعتبره بيته الثاني، وينتظر قدوم السيارات لتركن بجوار الرصيف، مقابل مبلغ مالى يحصل عليه فى النهاية .

يقول عم السيد ، أن عمله لا يقل أهمية عن رجل المرور؛ حيث يساعد أصحاب السيارات على ركن سياراتهم في هدوء ويراقبها حتى مغادرته.

ويضيف أن هناك من يسيء لمهنته، ويفرض رسوما على أصحاب السيارات، ليأخذ ثمنها في جيبه، ويكون أغلبهم من البلطجية ، لكن كل ما أفعله أن أقف بهدوء بجوار السيارة وأرضى بأى مبلغ من صاحبها ؛ نظرا لاحتياجي لأموال لسداد نفقات الأسرة .

وواصل : “أخرج من منزلى للعمل منذ الصباح إلى آخر النهار ، لأذهب إلى البيت ، وأرتاح لبدء يوم آخر يشبه سابقه .

اترك تعليق