الدقهلية

تحصين 11300 رأس ماشية لمواجهة الحمي القلاعية بالدقهلية

 

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، استمرار حملات التحصين الوقائي ضد مرض الحمى القلاعية بمختلف وحدات ومراكز المحافظة.

 وأضاف محافظ الدقهلية، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، عقب اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد عسكر، مدير مديريه الطب البيطري بالدقهلية، بشأن حملات التحصين التي تمت خلال يوم واحد فقط بمراكز المحافظة بأنه جري تحصين 11300 راس ماشية في اطار الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية .

وأوضح الشعراوي، أن أعمال الحملة يتم تنفيذها بجميع قرى ومراكز واحياء المحافظة بنطاق 21 مركز ومدينه وحى على مستوى المحافظة ، لمدة شهر لتغطية كافة رؤوس الماشية المتواجدة على أرض المحافظة .

وشدد محافظ الدقهلية، على استمرار مراقبة المزارع وأماكن تجمع الماشية ومتابعة وجود أي حالات اشتباه وتطهير أسواق الماشية ، وعقد ندوات توعية لأصحاب المزارع والمربين لتعريفهم بأهمية التحصينات والأمراض الوبائية.

وأكد الشعراوي، على ضرورة المتابعة المستمرة لمزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للدواجن ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض قد تؤثر عليها والعمل على تنمية الثروة الحيوانية .

الوسوم