رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية ” الاستثمار هو الحل للقضاء على البطالة “

كتبت : شيماء العدل

صرح أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية أن الاستثمار هو الحل وتنمية موارد الدولة ، من خلال خلق فرص العمل وزيادة الانتاج وعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة هو الحل في القضاء علي البطالة واستثمار طاقات الشباب .

كما أكد أنه لابد من تغيير المفاهيم المخلوطة والمغلوطة لديهم ، ليتمكنوا من تطوير أنفسهم بالشكل الذي يؤهلهم لاختراق سوق العمل.

كما أكد أن الغرفة تقوم بعمل دورات تدريبية مجانية للتجار ، ورجال الاعمال المبتدئين لاكسابهم المهارات والخبرات النظرية في مجالاتهم المختلفة .

وفي إطار دور الغرفة لجلب استثمارات أجنبية وكما أكد رعب أنه تم الاتفاق مع الغرفة التجارية بالصين لعمل مدينة للغزل والنسيج ، بمنحة من الغرفة التجارية الصينية لرجال الاعمال بالصين مما يوفر مائة ألف فرصة عمل حقيقية ويساهم فى محاربة البطالة.

وتساهم الغرفة التجارية أيضا” فى مشروعات كبري مثل نقل سوق الجملة للخصروات والفاكهة من مدينة المنصورة إلي الطريق الدولي الساحلي خارج الكتلة السكنية ، مما يساهم فى حل أزمة الاختناق المرورى بمدينةالمنصورة .

وأضاف رعب أن الغرفة تقدمت بمقترح لإقامة بورصة سلعية للخضروات بتصميم عالمي علي مساحة ثلاثون فدان بمنطقة جمصة ، وهو الأمر الذي يجعل هناك زيادة في السلع المعروضة مما يؤدي إلي خفض الأسعار وتخدم 6 محافظات وتوفر 20 ألف فرصة عمل .

التعليقات متوقفه