ضبط 261 قضية تموينية في المجالات التموينية المختلفة خلال أسبوع بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي ، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، ضبط 261 قضية تموينية في كافه مجالات العمل التمويني على مستوى المحافظة خلال حملات مكثفة ، شنتها مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين خلال الاسبوع الماضي.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، عقب إطلاعه على التقرير المقدم من العميد باهي زقزوق، مدير مباحث التموين، عن نشاط الإدارة خلال الأسبوع الماضي، أن القضايا التي تم ضبطها شملت مجالات احتكار السلع وحبسها عن التداول بالأسواق، السلع المدعمة، تجميع خبز بلدي بقصد اعادتها للبيع بالسوق السوداء، المواد البترولية بقصد اعادتها للبيع بالسوق السوداء، مذبوحات خارج السلخانه، غش تجاري، عدم الاعلان عن الأسعار ، بيع بأزيد من التسعيرة ، إدارة منشآت بدون ترخيص، المرور على المخابز – انفلونزا الطيور.

وأكد الشعراوي، بأنه تم ضبط 36.7 طن دقيق بقيمة 194535 جنيها يتم تحصيلها لتوريدها لحساب هيئة السلع التموينية وبعدد 734 مضبوطات وضبط مقررات تموينيه بإجمالي 420 كيلو بقيمه 39302 جنيها و4000 رغيف خبز بلدي مدعم تم تجميعها بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء و6000 لتر بنزين 80 وسولار مدعمه وايضا 12.5 كيلو مضبوطات أسطوانة بوتاجاز مدعمه لبيعها بالسوق السوداء و4 طن سلع مغشوشة وبالإضافة الى قضايا عدم الاعلان عن الاسعار البالغ عددها بمفردها 120 قضيه وايضا قضايا البيع بازيد من التسعيرة .. و505 مضبوطات بإجمالي 4.5 طن في مجال الغش التجاري وكذلك قضايا ادارة منشآت بدون ترخيص وبيع خبز ناقص الوزن واعدام 36 طائر في مجال مكافحة انفلونزا الطيور بمعرفة لجان المتابعة في هذا المجال وضبط 40 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانه .

وأشاد محافظ الدقهلية، بالجهود الأمنية لشرطة مباحث التموين بمديرية الأمن والعمل المستمر في مكافحة كافة ظواهر الغش التجاري وضبط الاسواق مواجهة السلع المغشوشة والمقلدة وتنفيذ قانون حماية المستهلك حرصا على الاقتصاد القومي وحفاظا على صحه وحياة المواطنين.

ووجه المحافظ، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتنفيذ القانون بكل حسم مشددا على اهميه استمرار تكثيف الحملات خاصه في مجال المتابعة المستمرة لإحكام الرقابة التموينية على عمليات توزيع اسطوانات البوتاجاز ومدى الالتزام بالتسعيرة المقررة لبيع الأسطوانة واتخاذ الاجراءات الفورية حيال المخالفين .

التعليقات متوقفه