بالصور ..احتفالية تدشين مبادرة علاج مرضي  فيروس سي بالمجان بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن القضاء على فيروس سي هدف قومي سعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تنفيذه لتكون مصر خالية من فيروس سي.

وأضاف الشعراوي، أن محافظة الدقهلية بالتنسيق مع وزارة الصحة انتهت من إجراء المسح الشامل لـ 18 قرية ، في إطار علاج مرضى فيروس سي، مشيدا بمؤسسات المجتمع المدني  في توفير فرص عمل متعددة أو الخدمات الاجتماعية ورعاية المرضى أو الرياضية من خلال الأكاديمية الرياضية للشركة الراعية بإشراف الكابتن ياسر ريان مشيرا بأن الرياضة شيء أساسي للإنسان السليم القوى المنتج .

جاء ذلك خلال مشاركة “الشعراوي” احتفالية تدشين مبادرة علاج 100 من حالة مرضية لفيرس سي من أبناء الدقهلية بالمجان في جميع مراحل العلاج كمرحلة أولى بمبادرة من أحد شركات التطوير العقاري والمنتجعات السياحية بالدلتا بالتنسيق والتعاون مع المحافظة من خلال الادارة العامة للتنمية البشرية ومديرية الصحة بالدقهلية وجامعة المنصورة .

حضر الإحتفالية الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة ، والدكتورةهدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة والدكتور اشرف عبد الباسط، نائب رئيس جامعه المنصورة والنائب نبيل الجملن عضو مجلس النواب، وعدد من رؤساء الاندية الرياضية بالدقهلية.

وتضمن برنامج الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية والغنائية والعزف الموسيقى الأوركسترا ، وفى نهاية الاحتفالية كرمت الشركة الراعية للمبادرة محافظ الدقهلية والدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة بتسليمهما درع الشركة ، تقديرا لدور المحافظة والجامعة في رعاية المرضى بنطاق المحافظة.

التعليقات متوقفه