الشعراوي : الأحزاب دورها كبير في المشاركة مع الأجهزة التنفيذية من أجل المواطن وخاصة في مجال توعية المواطنين بالقضايا

كتبت : شيماء العدل

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، أن الاحزاب عليها دور كبير في تحمل المسئولية مع الدولة من أجل  المواطن وخاصة في مجال توعية المواطنين بالقضايا والتحديات والتصدي للإشاعات التي يبثها أعداء الوطن في الداخل والخارج .

واستهل المحافظ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

وأضاف المحافظ، أن الهدف من الإشاعات التي يبثها أعداء الوطن ، هو إعاقة مسيرة الوطن نحو التنمية والاستقرار من جانب هؤلاء الاعداء في الداخل والخارج

وطالب المحافظ، بتكاتف الجهود مع الجميع مؤكدا على الدور الكبير للأحزاب ، مشيرا إلى رسالتها في التوعية وحمايه الدولة من خلال تعريف المواطن بما يحاك بمصرنا وان نكون جميعنا على حذر مؤكدا أن أهم شيء هو الوعى العام وذلك دورنا جميعا.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مع ممثلي الأحزاب السياسية بالدقهلية ، والذى تنظمه الادارة العامة للاتصال السياسي بديوان عام المحافظة بإشراف الاستاذ عبد الحليم التهامي، مدير عام الادارة، وبحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، واللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، حيث تم خلال اللقاء استعراض ومناقشة  الاليات والوسائل التي يمكن من خلالها تعاون الاحزاب مع الاجهزة التنفيذية من اجل صالح المواطنين.

وتطرق الشعراوي، حديثه عن  المجلس الاستشاري للتنمية الذى تم تشكيله وصدر به قرار المحافظ مؤخرا مؤكدا ان الهدف من تشكيل هذا المجلس هو تحقيق التنمية الشاملة لمحافظه الدقهلية من خلال الاستفادة من الخبرات العميقة لجميع أعضاء المجلس كل في تخصصه اضافه الى القدرة التي تتمتع بها الشخصيات التي تم اختيارها في هذا المجلس في دعم ما يمكن اقتراحه من مشروعات.

وتناول المحافظ، مشروع مدينه المنصورة الجديدة وانها تستوعب نصف مليون مواطن ، وأنه سيتم بنائها بالكامل ولا يمكن أن يخصص فيها أرض فضاء لأى أحد مطلقا وأشار أنه من سيقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبمعرفة وإشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، وأضاف بأن المرحلة الاولى منها ينتهى العمل بها خلال عاميين من بدء التنفيذ.

وأضاف المحافظ، أنه تم استعراض ومناقشة الخدمات الصحية وكيفية الارتقاء بالمنظومة الصحية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال كافه المنشآت الصحية التابعة لقطاع الصحة بالمحافظة ووفقا للإمكانيات المتاحة ، مشيرا إلى أن الاهتمام بصحة المواطن على رأس الأولويات .

وأكد المحافظ، هدفنا جميعا هو الوطن ومصلحة المواطن وأضاف أنه لن يستطيع أحد مطلقا كسر مصر ، لأن مصر قوية وقادرة بقيادتها وشعبها الاصيل على مواجهة كل من تسول له نفسه النيل من مقدرات الوطن ومن المتربصين به على مر التاريخ .

اترك تعليق