نجل الطنطاوي ينفى تحويل مقبرة والده لضريح كما تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعى

كتبت : شيماء العدل

قال الشيخ محمود نجل الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوى، أحد أعلام قراءة القرآن الكريم والملقب بكروان مصر فى تصريح خاص ل “المنصورة تودي “ ، أنه لا صحة حول ماتردد على مواقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك عن تحويل مقبرة والده لضريح مؤكدا أنهم يعرفون أن هذا حرام وأنهم يعرفون ربهم جيدا وكل مافى الأمر أن والده وصى بدفنه داخل منزله فى الفيلا الخاصة به بقرية النسيم التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية .

وأكد نجل الشيخ أنها كانت وصية والده وهو من قام بإنشاء هذه المقبرة التى تم دفنه فيها أثناء قيامه بناء هذه الفيلا منذ 5 سنوات ، ولو كنا نعلم كمية الهجوم الذى تعرضنا له ماكنت فعلنا ولو كان والدى يعلم ما سيحدث من مشكلات، ما كان أوصى بذلك .

وواصل أن والده قام بإنشاء هذه الفيلا منذ سنوات طويلة وكان يفضل الجلوس فيها بمفردة مشيرا لاى أن الفيلا كانت خالية من السكان .

وأضاف عارف رضوان أحد أبناء القرية وصديق عائلة الشيخ أنهم لم يسمحوا بتحويل المقبرة لضريح كما أشيع البعض، موضحا أن أهالى قرية النيسيمة لديهم الكثير من الوعى ويعلمون جيدا أن الأضرحة شىء غير معترف بيه ، وحرام شرعا .

كانت أسرة الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي، قررت دفن جثمانه في الفيلا الخاصة به، الخميس الماضى، بقرية النسيمية، التابعة لمركز المنصورة .

اترك تعليق