لك سيدتي:الطريق لأسرع رجيم

كتب ياسر عبد الرازق

السمنة والبدانة أصبحت من أهم مشكلات العصر ليس فقط في بلداننا العربية، بل أن المشكلة نفسها في العالم كله وقد تكون أكبر في معظم الدول المتقدمة والتي يعاني معظم شعبها من مشكلة زيادة الوزن. فلا تتعجب إذا علمت بأن نصف الشعب الأمريكي يعاني من زيادة الوزن. ولهذا السبب لا يجب الخجل من الموضوع، بل يجب مواجهته.

يعود السبب الرئيسي في تلك المشكلة إلي زيادة الضغوط وازدحام المواعيد وفقدان القدرة علي توفير الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم أو بالانضباط في مواعيد وكميات الطعام المتناولة. لكن علي كل حال لا يمكن التسليم بالأمر الواقع وفقدان الأمل بشكل كامل. والنصائح البسيطة التالية ستساعدك بلا شك علي عمل رجيم سريع يتماشي مع ظروفك.

وأول نصيحة يجب أن نذكرها في موضوعنا هو الرياضة خاصة في بداية اليوم وعلي الريق أي قبل تناول أي شيء. بهذه الطريقة يمكنك فقط في 10 دقائق أن تحدث فرقاً مذهلاً وان تحرق الطاقة المخزونة ألا وهي حرق الدهون.

أما بالنسبة للنصيحة الثانية فهي بخصوص عدم تناول أية أطعمة في وقت متأخر من الليل. حيث أن هذه العادة السيئة كفيلة بتخزين الدهون في الجسم بشكل كبير ما يمكن أن يحبط أية محاولة لإنجاح أي رجيم سريع. وفي حال تجنبت تناول أية أطعمة حتى الخفيف منها قبل النوم بثلاث ساعات ستدهشك النتائج وستحرق كميات كبيرة من الدهون دون أن تتحرك من مكانك حتى.

 

اترك تعليق