نقابة الإعلاميين تقرر إيقاف ريهام سعيد و دعاء صلاح ثلاثة أشهر وتوجه انذار لحساسين والغيطي

كتبت : إيمان أمين

 

قرر مجلس إدارة نقابة الإعلاميين إيقاف المذيعتين ريهام سعيد ودعاء صلاح، ثلاثة أشهر، وإنذار كل من سعيد حساسين، ومحمد الغيطى، بسبب التجاوزات التى ارتكبوها خلال الفترة الأخيرة.
وقال حمدى الكنيسي، نقيب الإعلاميين، إن مجلس النقابة اتخذ قراراته بعد مناقشة التقرير الذى أعدته الإعلامية نادية مبروك، رئيس لجنة الرصد والمتابعة بالنقابة، حول التجاوزات التى حدثت على شاشات مجموعة من القنوات الفضائية المصرية، خلال الفترة الماضية.
وأوضح الكنيسي أن قرار النقابة إيقاف ريهام سعيد جاء فى أعقاب استضافتها سيدة وعشيقها ببرنامج «صبايا الخير»، المذاع على قناة النهار، لعرض قصة خيانتهما، وهو ما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية، لافتا إلى أنها لم تكن الواقعة الأولى لمقدمة البرنامج، الذي سبق أن قدمت مثل هذه الحالات واستغلالها إعلامياً.
وأضاف نقيب الإعلاميين أن ظهور المذيعة دعاء صلاح، بملابس غير لائقة، خلال برنامجها «دودو شو» وكأنها حامل، فى حلقة بعنوان «أشتري راجل»، وتناولت خلالها إمكانية أن تكون المرأة «Single Mother»، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، مقابل مبلغ مالي، وأضافت خلال الحلقة (ان هذا الأمر فى الخارج سهل جداً عن طريق الذهاب لبنوك المتبرعين وتلقيح السيدة لتصبح “Single Mother” بدون ما حد يوجع دماغك مثلما يحدث فى مجتمعنا هنا الذى يحور الأمور)، كان سببا فى ايقاف مقدمة البرنامج، التى اعتادت أن تفعل أموراً غريبة، ومثيرة للجدل فى برنامجها.
ولفت إلى أنه يحق للمذيعتين التقدم للنقابة بتظلم من العقوبة فى مدة أقصاها 15 يوما من تاريخ إقرار العقوبة .
وتابع «مجلس النقابة وجه إنذارا للمذيع سعيد حساسين، بعد تبادل ضيفي برنامجه (انفراد) للسباب، على الهواء، وإشهار أحدهما الحذاء فى وجه الآخر، وكذلك إنذار المذيع محمد الغيطى، بعد أن وجه اتهامات بالفساد لمسئولى وزارة الزراعة، دون سند أو دليل، عبر برنامجه «صح النوم»، المذاع على قناة «LTC».

اترك تعليق