محافظ الدقهلية : بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لتنفيذ مشروعات بقطاعات المرافق والخدمات

كتبت : شيماء العدل

أعلن  الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، توقيعه بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ممثلة في اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، للبدء في تنفيذ عدة مشروعات بقطاعات المرافق والخدمات لصالح المحافظة .

وقال الشعراوي، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن البرتوكول الذي جري توقيعه يتضمن تنفيذ نظم التحكم الآلي في الإضاءة ومحطات الطاقة الشمسية وكشافات ولمبات الانارة الليد، وعدادات المياه، وعدادات الكهرباء، ومحارق النفايات و أعمال الصيانة السنوية لكافة الأجهزة الميكانيكية والكهروميكانيكية ، ورفع كفاءة المعدات الثقيلة والمولدات والسيارات .

وأضاف محافظ الدقهلية، أن البروتوكول شمل عقود توريد خاصة بالأجهزة والمعدات والمستلزمات العامة والخفيفة والثقيلة، والمعدات الطبية والاجهزة والادوات للمستشفيات التابعة لمديرية الصحة، ومستلزمات الانتاج بالإضافة الى التصميم والتنفيذ للحلول المتكاملة لشبكات المعلومات واجهزة الحاسب ومعدات التامين والكاميرات والدعم الفني في نظم المعلومات والاستشارات الهندسية واعمال تنفيذ المشروعات الكاملة ” دراسة وانشاء وتشطيب .

 وأوضح الشعراوي، ان توقيع البروتوكول يأتي ضمن  تنفيذ خطة الدولة للتنمية الشاملة مشيرا الى ان ذلك انطلاقا من حرص المحافظة على الاستغلال الامثل للموارد والامكانات المحلية في تفضيل المنتج المحلى وترشيد الموارد المالية .

وأشار المحافظ، أن وزارة  الإنتاج الحربى تمتلك امكانات تكنولوجيه وبشريه ضخمه ولديها فائض الطاقة الإنتاجية بمصانعها ولابد من استغلالها في تنفيذ مشروعات تنموية بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة وجميع قطاعاتها الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني .

اترك تعليق