بالصور ..محافظ الدقهلية ووكيل وزارة الصحة يتفقد القافلة الطبية بقرية تلبانة ويكلف بإجراء فحص للأمراض المتوطنة بالقرية

كتبت : شيماء العدل

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية ، اليوم ، أعمال قافلة طبية بقرية تلبانه مركز المنصورة وكلف المحافظ، الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بإجراء فحص وعلاج جموعي للأمراض المتوطنة كما كلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بسرعة الانتهاء من اقامة سور مركز شباب القرية.

ووجه الشعراوي، للتنسيق بين رئيس مركز المنصورة ووكلاء وزارتي الزراعة والصحة ببحث ودراسة اقامة مستشفى على قطعة أرض تبرع وبناءها بالجهود الذاتية.

كما كلف رئيس مركز ومدينة المنصورة ومدير مديرية الطرق ببحث رصف مدخل القرية بطول ٥٠٠ متر في المسافة بين كوبري الحصان وكوبري الشامي.

وصرح محافظ الدقهلية، أن القافلة قامت بالكشف الطبي حتى الظهيرة علي عدد ١١٣٥ مترددا شملت ١٠ عيادات تمثلت في تخصصات الباطنة ،والنساء والتوليد، والأطفال، الجراحة ،والجلدية وأنف وأذن ،وعظام، ورمد ،بالإضافة إلى وجود صيدلية بها ١٢٥ صنف علاج لجميع التخصصات ،وشارك فيها عدد ٨٥ من مختلف التخصصات الطبية وفريق التمريض.

كان في استقبال محافظ الدقهلية كلا من عضوي مجلس النواب لدائرة مركز المنصورة اللواء محمد عقل ، اللواء خالد حماد، حيث تابعوا نشاط القافلة بعياداتها المتنقلة وأكدوا للمحافظ على أننا جميعا في مركب واحد مشيدين بجهوده الملموسة بمختلف القطاعات ونشاطه الدائم .

والتقى المحافظ، مع مواطني القرية والمترددين على عيادات القافلة واستمع إلى مطالبهم ،مشددا على توفير كل الرعاية للمرضى وتوفير كافة أنواع العلاج المطلوب.

وقال “الشعراوي”، إن منظومة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بنطاق محافظة الدقهلية بالتعاون مع وزارة الصحة، تستهدف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين في القرى وغيرها للتخفيف عنهم ونقل الرعاية إلى مناطق تواجدهم.

اترك تعليق