بالصور ..موافقة الاتحاد الأفريقي على إقامة بطولة أفريقيا للشطرنج العام القادم في نادى الحوار بالمنصورة

كتبت : شيماء العدل

كرم الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية فريق الشطرنج بنادى الحوار بالمنصورة ، لحصوله على بطولة الأندية الأفريقية للشطرنج .

وأكد المستشار فرج حمودة رئيس مجلس إدارة النادى أن هناك بشرى سارة لنادى الحوار و محافظة الدقهلية ، و لمصر حيث وافق رئيس الاتحاد الافريقي على إقامة بطولة افريقيا للشطرنج العام القادم في نادى الحوار نحن رعاية محافظ الدقهلية ،وستتجه أنظار العالم كلها للدقهلية و هذا هو الاستقرار و الأمن و الامان في مصر وسنتعاون مع هيئة تنشيط السياحة و الشباب و الرياضة لترويج السياحه من خلال نادى الحوار وولن نكون أقل من المدن السياحية العالمية وخاصة بعد اقامة مدينة المنصورة الجديدة .

وطلب “حموده ” من اتحاد الشطرنج تنظيم بطولة العالم للقارات للشطرنج قي العام القادم ، وسيتم الرد  قريبا ، وهى بطولة عالمية يشارك فيها خمس قارات و نطلب من المحافظ ان تكون تحت رعاية رئيس الجمهورية ، فهذا الانجاز هو حصيلة العمل على مدار سنوات عديدة و قد حصلنا على بطولات و كؤوس للشطرنج و هذا العام استطعنا تجاوز نادى الشرقية للدخان الذى كان يفوز بالبطولة كل عام و استطعنا تحقيق الانجاز ، ولدينا 4 فرق في النادى بالدورى الممتاز مثل كرة اليد و الطائرة و تنس الطاولة و الشطرنج .

وأضاف أنه سيتم إقامة ملعب إسكواش زجاحى دولى على النيل بانوراما ، لأن مصر بطل العالم في الاسكواش و بذلك نستضيف بطولات الاسكواش بالاضافة للشطرنج .

و أكد رئيس النادى أنه بعد معاناة تم الحصول على تراخيص الإنشاءات في أربعة أفدنة للنادى ، و كان علينا أربع سنوات جعل سنوي للارض الجديدة بمبلغ 22 مليون جنيها واجب تسديدها لهيئة التعمير و الاملاك لزوم الترخيص وأقمنا دعوة قضائية وحصلنا على حكم قضائى بتخفيض الرسوم الى 5،5 مليون جنيها و تم تقسيط المبلغ .

وشارك أبطال السباحة بالنادى في بطولة العالم للناشئين في السباحه التى تقام في برلين في ألمانيا ، وحصل ثلاثة لاعبين من نادى الحوار على 11 ميدالية ما بين ذهبية و فضية و برونزيه ليرفعوا اسم مصر و تلك هى رسالة الرياضة .

وفى النهاية أضاف “حموده” أن لدينا في النادى 1650 لاعب في 12 اتحاد رياضي ، و كل اتحاد به من 5 إلى 10 فرق رياضية و هذا العام تم تكوين فريق للمشاركة في دورى كرة القدم للدرجة الرابعة .

اترك تعليق