بالصور ..افتتاح معرض الحركة واللون بدار ابن لقمان بالمنصورة

كتبت : شيماء العدل

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ، معرض الحركة واللون بدار ابن لقمان بالمنصورة .

وأكد الشعراوي، أنه يوفر كل الدعم والرعاية لنشر هذا الفن وأن ما شاهده هناك هو الابداع الحقيقي ورؤية فنان موهوب.

وتفقد المحافظ، المعرض الذي يضم لوحات حركة الفراشة، المرآة المزدوجة، الحركة المستمرة، الرسم الميكانيكي، الخداع البصري، فنون ما بعد الحداثة ، مستمعا لشرح الفنان الدكتور طارق البهي صاحب المعرض متبادلا معه الحديث ، وأوصى المحافظ بتشكيل فرق عمل واكتشاف المواهب لتشارك في نشر هذا الفن.

وأشاد الشعراوي، بفكرة العمل الفني للمعرض التي تستخدم أدوات البيئة وتعبر عن الفكرة وليس الشكل أو المظهر.

وطلب محافظ الدقهلية، من صاحب المعرض المشاركة مع الجهاز التنفيذي في تجميل ميادين وشوارع المدينة، مشددا على أهمية نشر ثقافة تذوق الجمال وتقدير الفنون المختلفة .

كان في استقبال المحافظ الأستاذ الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم السابق، والفنان محمود خفاجي، نقيب الفنانين التشكيليين، والفنان أحمد حسن، مدير عام متحف المنصورة القومي .

وتفقد الشعراوي، متحف دار ابن لقمان مستمعا لشرح عن تاريخ معركة انتصار أهل المنصورة على الحملة الصليبية وأسر لويس التاسع بالدار .

ووجه المحافظ، بتنسيق لوحات المتحف والاحتفاظ بالطراز الأصيل وتوحيد أسلوب وشكل المواد المستخدمة، كما شدد على أهمية الاهتمام بالشكل الخارجي للمتحف وتغيير أعلام مصر المرفوعة أعلاه، والاعلان والتعريف بالمتحف .

وشدد محافظ الدقهلية، على أهمية الاستفادة من بطولات الأجداد والآباء التي نأخذ منها دروس التضحية والبسالة والتصدي لكل معتدي .

كما أكد الشعراوي، على شعوره بالفخر والاعتزاز بعظمة الشعب المصري وعراقة تاريخه وكفاحه طوال السنين ضد كل مستعمر وأن متحف دار ابن لقمان سيظل شاهدا على انتصاراتنا مختتما كلامه “عاشت مصرنا حرة قوية وعاش شعب مصر الأبي ، حفظ الله مصر وقادتها”.

 

اترك تعليق