بروتوكول تعاون بين مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي بالدقهلية لتوفير سبل الرعاية للمرضى وذويهم

كتبت : شيماء العدل

شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول التعاون بين مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي والذي يقضي بتوفير سبل الدعم والمساعدة للمرضى وذويهم خاصة من الأسر الأولى بالرعاية.

يأتي هذا البروتوكول في ضوء تعليمات محافظ الدقهلية بتوفير كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية للمواطنين وفي مقدمتهم المحتاجين، وفي إطار التعاون وتوحيد الجهود والعمل بصورة متناغمة بين مختلف القطاعات الخدمية والاجتماعية بداخل النطاق الإقليمي للمحافظة للتيسير على المواطنين في تلبية مطالبهم وتوصيل الخدمة المطلوبة إليهم.

ويقضي البروتوكول بأن تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بالتوجه إلى المستشفيات والبحث عن الحالات المرضية للغير قادرين وإجراء بحث اجتماعي شامل بشأنهم ليتم بموجبه صرف معاشات تكافل للمستحقين، وتوفير كافة تكاليف علاجهم ورعايتهم حتى بعد مغادرتهم المستشفيات، فضلا عن البحث عن كيفية دعم ذويهم في إيجاد فرصة عمل أو مصدر دخل.

كما تقوم مديرية التضامن برعاية الأسر الأولى بالرعاية من خلال توفير مساعدات مالية ومشاريع صغيرة ومتوسطة لأسر المرضى وتوفير احتياجات كل أسرة بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات التكافل الاجتماعي والجمعيات الأهلية ،إلى جانب تقديم مساعدات عينية.

وقد شدد المحافظ، على توجه الجهات المعنية للبحث عن المحتاجين في أماكن إقامتهم دون انتظار طلبهم على أن تكون رعايتهم مكفولة دون انتظار ، كما أكد على أننا جميعا نعمل لتوفير حياة كريمة للمواطنين خاصة الغير قادرين وأنه علينا الذهاب إليهم فهذا واجبنا نحوهم.

وقع البروتوكول كلا من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، طرف أول وأماني خالد النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، طرف ثان.

اترك تعليق