إزالة طابقين بعقار بشارع السيد سليم بالمنصورة لوجود خطورة داهمة

كتبت : شيماء العدل

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إزالة الدورين الثاني والثالث العلويين بعقار بشارع السيد سليم بنطاق حي غرب المنصورة لوجود خطورة داهمة .

يذكر أن المحافظ، كلف من قبل بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار وإعطاء قرار نهائي بشأنه ،وتم تشكيل اللجنة التي قامت بالمعاينة التي تبين منها، أن العقار مكون من دور ارضي وثلاثة ادوار علوية حوائط حاملة والدور الأخير معروش بالصاج والخشب وبه شروخ نافذة بالحوائط والسلالم وتحطيم ببلاطات الأسقف ورطوبة شديدة بالحوائط وتحلل بمونة البياض.

وأوصت اللجنة بإزالة الدور الثاني والثالث العلويين وتكسير البلكونات وتحويل الفتحات البلكونات لشبابيك وتكسير السلم وإعادة صبه ، مع ترميم وتدعيم الدور الأرضي والأول العلوي ترميما فنيا، بالإضافة إلى التوصية بأن تتم الإجراءات تحت إشراف هندسي متخصص .

وأصدر المحافظ، قراره مشددا على سرعة التنفيذ وموجها ل منال عطية رئيس حي غرب القيام بالمتابعة الفنية والقانونية لتنفيذ القرار خلال أسبوعين من تاريخه مع الإخلاء المؤقت قبل تنفيذ القرار.

وأشار محافظ الدقهلية، أنه لا مكان لفساد أو تحايل أو تلاعب على القانون وأنه علينا بذل كل الجهود الممكنة للتصدي لكافة أنواع المخالفات والتعديات .

اترك تعليق