إعاده مباراة جنوب افريقيا والسنغال بتصفيات المونديال بقرار من الفيفا و ايقاف الحكم مدى الحياة

كتب : عمرو مدحت
إصدر الأتحاد الدولى لكرة القدم ” الفيفا ” بيان رسمي صادر عنه بتحديد ميعاد إعادة مباراة جنوب افريقيا و السنغال فى تصفيات كأس العالم بأن الموعد الجديد للمباراة سيكون في فترة التوقف الدولي بشهر نوفمبر 2017.

جنوب افريقيا و السنغال

وكان الأتحاد الدولى لكرة القدم قرر إعادة المباراة التي دارت بين جنوب أفريقيا والسنغال، يوم 12 نوفمبر 2016 والتي فازت خلالها جنوب افريقيا بنتيجة 2-1 وكان حكم المباراة الغاني جوزيف لامباتي قد اتهم بالتلاعب بنتيجة المباراة وأوقف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط على علاقة بكرة القدم وهو القرار الذي زكته الهياكل القانونية الدولية .

ويعدّ هذا القرار سابقة في تاريخ كرة القدم وتحديدا مسابقة كأس العالم، وسوف تعاد المباراة خلال شهر نوفمبر القادم على أن يحدّد موعدها لاحقا.

وكانت اللجنة التأديبية بـ”فيفا” أوقفت الحكم الغاني عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم مدى الحياة، محليا أو دوليا، بسبب قراراته في المباراة التي أثرت بشكل غير قانوني على النتيجة.

وانتهت المباراة التي أقيمت يوم 12 نوفمبر الماضي، بفوز جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

ويذكر أنّ المبارة المشار اليها دارت في اطار المجموعة الرابعة من تصفيات القارة الافريقية التي تتصدرها بوركينا فاسو والرأس الاخضر ب 6 نقاط.

واحتلت السنغال المرتبة ثالثة ب5 نقاط ويمكن أن تكون أبرز مستفيد من اعادة المباراة في حال التعادل أو الفوز في حين تتعقّد وضعية جنوب إفريقيا في أسفل ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة بعد قرار اعادة المباراة التي كانت منحتها 3 نقاط.

اترك تعليق