تعليم الدقهلية “أتمني تحويل العملية التعليمية من مرحلة التدريس إلى مرحلة إكتشاف الموهوبين “

كتبت : شيماء العدل

استقبلت ، اليوم ، مدارس الدقهليه ١٣١٨٨٠ طالب وطالبة بمختلف مراحل التعليم وتم استيعابهم فى ٢٠١٤٨ فصل داخل ٣٣٧٨ مدرسة .

أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أن جميع المدارس بمختلف مراحلها استعدت لاستقبال الطلاب وتم تكليف لجان متابعة المديرية بتكثيف المرور على جميع المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية وتنفيذ الكتاب الدوري برفع العلم الوطنى لجمهورية مصر العربيه على جميع المدارس والادارات التعليميه بمقاس ٥٤٠×٢٦٠بأرتفاع ٨ متر من سور المبني و ذلك لغرس قيم المواطنه وروح الانتماء للوطن من خلال تحيه العلم المصري.

وفى إطار الاستعدادت للعام الدراسى أيضا تم عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين كافة المنشأت التعليمية على مدار ال٢٤ ساعه لتأمين حركة دخول وخروج الطلاب من وإلى مدارسهم .

وكثفت مديرية أمن الدقهلية جهودها وقامت بعمل دوريات راكبة وتخصيص سيارات شرطة ملصق عليها عبارة (دوريات راكبه لتأمين المدارس) هدفها تأمين المدارس والطلاب .

وتم عمل بعض الكمائن الثابتة حول مجمعات المدارس للسيطره وإحكام تأمين الشوارع من بعض الخارجين عن القانون والمتحرشين للحفاظ على بناتنا وابناءنا الطلاب .

وصرح عبد الرؤوف أنه يأمل فى تحويل العملية التعليمية من مرحلة التدريس إلى مرحلة إكتشاف الموهوبين والمبتكرين والمبدعين من أبنائنا الطلاب ، ولكن هذا يحتاج من الجميع لجهود كبيرة و توفير مناخ مناسب داخل المدارس لتحقيق هذا الحلم والله سبحانه تعالى قادر على تحقيقه فهو الموفق والمستعان .

اترك تعليق