عمرو مرعي ابن الدقهلية يقود هجوم النجم الساحلى فى مواجهة الأهلى

كتب : اسلام نبيل

يقود المهاجم المصري عمرو مرعي كتيبه الهجوم لفريق النجم الرياضي الساحلي التونسي ويعد عمرو مرعي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النجم الساحلي، الخطر الأكبر على النادي الأهلي خلال مواجهة الغد على الملعب الأولمبي بسوسة ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره النجم الساحلي غدًا الأحد، على الملعب الأولمبي بسوسة، في تمام الـ 7:30 مساء بتوقيت القاهرة، في ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وفيما يلي نستعرض من خلال هذا التقرير مميزات المهاجم الدولي ومسيرته الكرويه.

بدأ مرعي مسيرته مع كرة القدم في نادي “شبان بدواي” في فريق الناشئين، ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي المنصورة، وذاع صيته مع نادي وادي دجلة لتبدأ الأندية الكبيرة تنظر إليه، وبعد موسمين انتقل عمرو مرعي إلى نادي الداخلية. وفي موسم 2016/2017 انتقل مرعي إلى إنبي بعد معركة شرسة مع فريق بتروجيت، ليقدم موسم مميز مع الفريق البترولي، جعله محط أنظار النجم الساحلي التونسي لينتقل إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

القوة البدنية

يمتاز كافاني الكرة المصرية كما يطلق عليه زملاءه، بالقوة البدنية الكبيرة في الالتحامات مع المدافعين سواء في الكرات المشتركة أو الكرات الهوائية، ودائمًا ما يستغل هذة القوة في الضغط على دفاع الخصم. لا يكل ولا يمل مرعي في الركض طوال المباراة، دائمًا ما يتحرك خلف الكرة، الأمر الذي يجعله دائما يسجل بسبب تحركاته الكثيرة.

التحركات

يمتاز مرعي بالتحركات المميزة داخل منطقة الجزاء، دائما ما يسجل من خلال الكرات العرضية، بسبب تميزه في التحرك نحو العارضة القريبة، الأمر الذي يجعله يسرق المدافعين. ويجيد مهاجم إنبي السابق اللعب تحت ضغط كبير، حيث يتمكن من السيطرة على الكرة حال تعرضه للضغط من قبل المدافعين، الأمر الذي يجعله يسهل مهمة اللاعبين الأخرين بالفريق.

عمرو مرعى

قصته مع كافاني

يقترب ستايل مرعي الكروي من إدينسون كافاني المهاجم الأوروجوياني لباريس سان جيرمان، سواء على المستوى الفني أو على مستوى الشكل بسبب ستايل “شعره” الطويل. ويمثل مرعي عبأ كبير على أي دفاع، كما يفعل كافاني بسبب تحركاته الكثيرة، وضغطه على دفاع الخصم في جميع أرجاء الملعب. يذكر أن عمرو مرعي كان قد خاض 7 لقاءات أمام الأهلي، سجل خلالهم هدفين وتمكن من صناعة هدفي وحيد “أسيست”، ولم يحقق أي انتصار، حيث تعادل في 3 مباريات، وخسر 4

اترك تعليق