تطوير حديقة الهابى لاند بالمنصورة لتصبح مركزا ترفيهيا حضاريا

كتبت : شيماء العدل

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم ، أنه يتم حاليا الاعداد على قدم وساق لتطوير حديقة الهابى لاند بمدينة المنصورة لتصبح مركزا ترفيهيا حضاريا ثقافيا اجتماعيا بمحافظه الدقهلية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، اللواء ابراهيم صبحى، والدكتورة مايسة عبد العزيز، استشاري الهيئة العربية للتصنيع بحضور اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، رئاسة حي شرق المنصورة، حيث تم خلال اللقاء استعراض التصميمات المبدئية وخرائط مشروع التطوير الذى اعدته الهيئة العربية للتصنيع والتي تتضمن تنفيد مطاعم، منطقه باتيناج، حدائق اطفال، محلات تجاريه، منطقه ترفيهيه، أماكن لجلوس الرواد، وذلك من خلال الاستغلال الامثل وتوزيع عناصر التطوير المزمع تنفيذها على المساحة الإجمالية للحديقة التي تبلغ 10835 متر مربع.

وأضاف الشعراوي، أنه سيتم إنشاء كوبرى يربط بين حديقة الهابى لاند بعد تطويرها بحديقة صباح الخير يا مصر في الجهة المقابلة على شاطئ النيل ، مشيراً لاهميه سرعه الانتهاء من التصميمات النهائية للمشروع لبدء التنفيذ .

وأكد الشعراوي، على ثقته الكاملة في امكانيات وقدرات الهيئة العربية في تنفيذ المشروعات مشيداً بسرعه استجابة الهيئة في اعداد التصميم المبدئي وخرائط تطوير حديقة الهابى لاند والتي لم يمر على طلبها من الهيئة سوى يومين فقط.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن تطوير حديقة الهابي لاند سيكون له صدى كبير لدى ابناء الدقهلية لما يرتبط هذا المكان من ذكريات في أذهان أبناء مدينه المنصورة ولما له من مكانة تراثية وتاريخية بين معالم المدينة.

اترك تعليق