الدقهليةتقارير وتحقيقاتطلخا

شكوي أولياء الأمور من قرار دمج إحدي المدارس التجريبية لغات مع مدرسة حكومي بمجمع مدارس طلخا

كتبت : شيماء العدل

اشتكي أولياء أمور مدرسة الشهيد محمد السيد حسين الإبتدائية بمجمع المدارس بطلخا ، من القرار الصادر بنقل مدرسة هشام بركات التجربية لغات إلى المبنى المشترك مع مدرسة الشهيد محمد السيد حسين بفناء وسور واحد .

وأكد الأهالي أن الكثافة بالمدرسة تعدت مايناهز 80 طالب بالفصل الواحد رغم وجود أماكن تسمح بإنشاء فصول جديدة .

وأضافوا وجود أربعة مدارس تجريبية بمجمع المدارس قائمة بالفعل ، مطالبين بضمهم بدلاً من طرد مدرسة مستقلة لإحلال مدرسة تجريبية محلها ، وعدم الإهتمام بقطاع على حساب آخر بما يخل بمبدأ المساواة بين الطلبة ويكسر نفوس تلاميذ المدارس الحكومية العادية .

وطالب أولياء الأمور توفير المناخ المناسب لتعليم
أبنائهم وتطوير المدارس والعمل على تنمية اللغة لدى الطلاب .

وقال أولياء الأمور ” إذا كان الاهتمام بالمدارس يحتاج لزيادة المصروفات فهناك قطاعا كبيرا من أولياء أمور طلاب المدارس العادية لايمانعون فى دفع مصروفات أكثر من أجل تعليم أفضل .

وواصلوا إن نقل المدرسة الإعدادية بنين الجديدة بمجمع المدارس للمبنى المشترك مع مبنى المدرسة الإبتدائية فى فناء واحد يعرض حياة الطلبة الصغار للخطر ويضر بأمنهم .

وأكدوا أن الوضع الحالى وفقاً للإنشاء الهندسى للسور توجد بوابتين كلتاهما تؤديان مباشرةً إلى المبنى الأول المشغول حالياً بتلاميذ الحلقة الإبتدائية وفنائها ، ولايمكن الوصول للمبنى الآخر دون المرور على المبنى الأول مما يؤدي إلى التزاحم غير المبرر ويؤدي لخطر التدافع بين الطلاب .

شير الخبر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *