الدقهليةتعليم

تعليم الدقهلية : وضع خطة للقضاء على الدروس الخصوصية ومراكز الدروس الخصوصية

كتبت : شيماء العدل

أصدر على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، تعليماته بضرورة الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية ووضع خطة للقضاء عليها من خلال تفعيل القرار الوزارى رقم ٥٣ الخاص بمجموعات التقويه والتنبيه المشددة على جميع المدارس تحصيل الرسوم المقرره من الوزارة .

وأضاف ضرورة تفعيل نظام المحاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوي وإعداد القوافل التعليمية
والتنبيه مشدد على مديرى المدارس على تهيئة قاعات للمجموعات التقوية و مرعاه توفير وسائل الراحة ، وعمل ندواث تثقيفية لأولياء الأمور بضرورة عوده الطلاب الى المدرسة وتوعيتهم بأهمية دور المدرسة وضرورة القضاء معا على الدروس الخصوصية ، وإعداد لجان لمتابعه مجموعات التقويه داخل المدارس.

واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو غلق مراكز الدروس الخصوصية من خلال لجان المتابعة (الضبطية القضائية) ، وتشديد المتابعة على الانضباط الإدارى بالمدارس من خلال لجان المتابعة وعدم خروج المدرسين أثناء اليوم الدراسى.

كما شدد على حصر غياب الطلاب والالتزام بالقانون وفصل الطلاب الذين تعدوا فترة الغياب ، وعدم السماح بخروج المدرسين والطلبه أثناء اليوم الدراسى ، والاعلان عن مجموعات التقويه فى أماكن ظاهرة فى المدرسة ، وترشيح المدرسين ذوى الكفاءه والخبره للتدريس فى مجموعات التقوية .

وحصر جميع المعلمين الذين يقومون بأعطاء الدروس الخصوصيه وأصحاب المراكز الخاصة بالدروس وعرضهم على أعضاء الضبطية القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، والتعاون مع المحافظ والجهات المعنية لغلق الدروس الخصوصيه بالمحافظة .

الوسوم