عزيزتي حواء ماسك القهوة لنضارة بشرتك

كتب ياسر عبد الرازق

اخترنا لكي أفضل 5 ماسكات طبيعية من القهوة، والتي تخلصك من السيلوليت والتجاعيد والزيوت الزايدة، كما تعمل على تخليص بشرتك من الخلايا الميتة وتجديدها، لذا اختاري من هذه الماسكات المناسب لبشرتك واستمتعي بالنتيجة.

تحتوي القهوة على الكافيئين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، ولتذا يعتبر مثالياً للتخلص من السيلوليت في الجسم، ولتحضير هذا الماسك اخلطي 5 ملاعق من القهوة مع 3 ملاعق من 4 ملاعق من العسل الطبيعي و3 ملاعق من السكر البني (بإمكانك إضافة القليل من ماء الورد في حال كانت العجينة سميكة جداً) وعندما تحصلي على عجينة متماسكة قومي بتدليك بشرة جسمك وبالأخص مكان توزع السيلوليت ودلكي بشرتك بلطف عبر حركات دائرية لمدة 10 دقائق بواسطة ليفة متوسطة الخشونة، ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

أنواع ماسكات القهوة:

ماسك القهوة وزيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

كل ما تحتاجينه لترطيب بشرتك الجافة هو خلط ملعقة من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون العضوي، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

ماسك القهوة والليمون للبشرة الدهنية

يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة الدهنية بعمق، ولتحضير هذه الوصفة اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي ودلكي بشرتك بلطف عبر حركات دائرية ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

وصفة القهوة وماء الورد للتخفيف من انتفاخ العينين

لا بد أن انتفاخ العينين أمر صباحي مزعج، وللتخلص من هذه المشكلة بكل بساطة وأنت تعدين كوب قهوتك قومي بخلط ملعقة من القهوة مع ملعقة من ماء الورد الطبيعي والمبرد حتى تحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم وزعيها على منطقة ما حول العينين ودلكي بشرتك بلطف عبر حركات دائرية ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

ماسك القهوة والموز لنضارة البشرة

يعمل هذا الماسك على إكساب بشرتك نضارة لم تعهديها من قبل، وكما ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو هرس نصف حبة من الموز الناضج مع ملعقة من القهوة حتى تحصلي على عجينة متماسكة ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

لا يخلو أي منزل من القهوة، هذا المكون الذي يأسرك برائحته وطعمه، وإذا كنت لم توظفي ماسك القهوة للبشرة لخدمة جمالك بعد لا تترددي باختيار إحدى هذه الوصفات التي اخترناها لك وطبقيها وأنت تتلذذين بفنجان قهوتك.

اترك تعليق