في مباراه سهلة الأهلي يسحق الرجاء برباعية

كتب :اسلام نبيل

نجح الأهلي في تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم ببطولة الدوري بعد أن هزم ضيفه الرجاء بـاربعه اهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة والتي جمعتهما على استاد السلام.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 7 نقاط من 3 مباريات يحتل بهم المركز السابع في جدول ترتيب الدوري فيما تجمد رصيد الرجاء عند 0 يتذيل بهم الترتيب. واستعد الأهلي جيدا بانتصاره الثاني على التوالي لمباراة النجم الساحلي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل والتي يحتاج فيها للفوز.

 

وسجل الثلاثي أحمد فتحي ومؤمن زكريا وسعد سمير أول أهدافهم هذا الموسم في المباراة بينما سجل أجاي هدفه الثاني. .. وشهدت المباراة تغييرا في تشكيل الأهلي إذ دفع البدري بمحمد الشناوي بدلا من إكرامي المصاب كما عاد معلول لشغل مركز الظهير الأيسر ودخل فتحي في وسط الملعب بجانب عاشور وصالح جمعة فيما لعب مؤمن زكريا وأجاي وأزارو في الخط الأمامي. ولم تمض سوى 7 دقائق فقط حتى افتتح الأهلي أهداف المباراة عبر أحمد فتحي بتسديدة صاروخية باغتت عمر رضوان حارس الرجاء الذي لم يراها سوى في الشباك. وكاد الأهلي أن يضيف هدفا ثانيا إلا أن رعونة معلول في اللمسة الأخيرة فشلت في مضاعفة النتيجة. لكن مؤمن زكريا استطاع أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 20 من الشوط الأول، وانطلق النيجيري جونيور أجاي من الناحية اليمنى ليمرر إلى مؤمن زكريا الذي مهد لنفسه الكرة بطريقة رائعة سددها بيسراه بطريقة أروع في شباك عمر رضوان حارس الرجاء. وتلقى الأهلي خبرا سيئا بعد الهدف الثاني عندما تعرض حسام عاشور قائد الفريق للإصابة في العضلة الضامة ليخرج ويحل محمد نجيب بديلا له. وقبل نهاية الشوط الأول انفرد المغربي وليد أزارو بعمر رضوان حارس الرجاء ليقرر التمرير لأجاي بدلا من التسديد ليضيف المهاجم النيجيري الهدف الثالث للأهلي. وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة. وفي الشوط الثاني استطاع الرجاء أن يسجل أول أهدافه في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم مستغلا خطأ دفاعيا من علي معلول ليراوغه أحمد سعيد أوكا ويسدد في شباك الشناوي بالدقيقة 54. لكن استطاع الأهلي أن يرد بعد 5 دقائق فقط عبر سعد سمير الذي سجل الرابع بطريقة رائعة بعد أن حول على الطائر ركنية صالح جمعة. وقرر البدري سحب صالح جمعة وأجاي والدفع بأحمد حمودي وأحمد الشيخ بدلا منهما وهدأ الأداء كثيرا بعدها. وكاد مؤمن زكريا أن يضيف هدفا خامسا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق بتسديدة يسارية رائعة لكن العارضة منعت جناح الأهلي من ثاني أهدافه بالمباراة.

اترك تعليق