نواب الدقهلية يرفضون بناء السور ونائب ” بناء السور يصدر صورة سلبية للعالم “

كتبت : شيماء العدل

سادت حالة من الجدل بين مواطني محافظة الدقهلية، بعد إعلان الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ، إنشاء سور بمحيط ديوان عام المحافظ بتكلفة 8 مليون جنيه.

وعبر عدد من النواب عن رفضهم لبناء السور بعد رفض الشارع بناء سُوَر خرساني لتأمين المبني ضد أي اعتداءات ، وطالبوا المحافظ بالعدول عن الفكرة ، والذي بدأت أعمال الحفر لإنشائه منذ أيام .

ورفض النائب نبيل الجمل وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ، في تصريح خاص ل “المنصورة توداي ” إقامة سُوَر حول محافظة الدقهلية ، قائلا انه تشويه للمنظر الحضاري وإعاقة للمرور ، ولابد من استخدام تكنولوجيا حماية أفضل ووضع كاميرات كاملة وإحاطته بكردون أمني بشكل كامل ، بدلا من بناء السور لانه ليس السور هو الذي يحمي المبني .

وقال النائب فؤاد بدراوى عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن السور يضر أكثر مما ينفع لانه سوف يصدر صورة سلبية إلى العالم ، بأن لايوجد أمن وأننا تعانى من عدم الأمن بعكس الحقيقة التى تظهر للعالم أننا بلد الأمن والأمان ويعلم الجميع أن مصر درع يصون ويحمى أرضها وشعبها من رجال الشرطة والقوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فداء لهذا الوطن وأن مايحدث من حوادث إرهابية ماهى إلا حوادث فردية ممكن أن تحدث فى أى مكان في العالم .

اترك تعليق