الليلة ببرج العرب من يحسم لقاء الحسامين

كتب ياسر عبد الرازق

يشهد استاد برج العرب في الثامنه مساء اليوم لقاءا مثيرا وحماسيا بين إثنين من أعرق الأندية المصرية , المصري البوسعيدي زعم أندية القناة وصاحب العروض القوية هذا الموسم والأهلي زعيم الأندية المصرية وحامل اللقب في لقاء اعتادت جماهير الكرة المصرية أن يكون قويا ومتكافئا وحافلا بإلاثارة والمتعه.

ويخوض الأهلى هذه المباراة باعتبارها واحدة من أصعب مباريات بطولة الدورى العام والتى يدخلها المارد الأحمر برصيد 16 نقطة يحتل بهما المركز الرابع ، وله 4 مباريات مؤجلة ، فيما يحتل الفريق البورسعيدى المركز الثانى برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلى مُتصدر المسابقة

المصري :

اختتم الفريق الأول للكرة بالنادي المصري، تدريباته استعدادا لمباراته بالجولة الحادية عشر من الدوري والتي تجمعه بنظيره الأهلي، والمقرر إقامتها في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

أدى الفريق مرانا خفيفا على أحد ملاعب برج العرب، وهو المران الذي حرص من خلاله الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن على وضع اللمسات النهائية على الخطة التي سيخوض بها الفريق مباراة الغد.
وركز العميد على تلقين لاعبي كل خط كافة الواجبات المنوطين بها على

 مدار اللقاء، وكشف المران عن عزم العميد خوض المباراة بخطة متوازنة تجمع ما بين التركيز على الشق الهجومي لاستغلال نقاط الضعف الموجودة بفريق الأهلي، وفي الوقت ذاته تنفيذ كافة اللاعبين في الخطوط الثلاثة لواجباتهم الدفاعية.
وشهد المران تدريبا خاصا لكيفية التعامل مع الكرات الثابتة في المواقف الدفاعية والهجومية.
وقد فضل حسام حسن عدم الإعلان عن القائمة المرشحة لخوض المباراة، مفضلا إرجاء إعلانها للمحاضرة الفنية التي تسبق اللقاء مباشرة؛ وذلك للحفاظ على تركيز وحماس جميع اللاعبين.

التشكيل المتوقع للمصرى مكون من أحمد بوسكا فى حراسة المرمى، ومحمد حمدى وإسلام صلاح وإسلام أبو سليمة وأحمد صافى وعمرو موسى وفريد شوقى، وأحمد عيد و شيخ موكورو وأحمد شكرى وأحمد جمعة .

الأهلي:

يدخل الأهلى لقاء الليلة مُنتشياً بانتصاراته الأخيرة محلياً حيث فاز على الإنتاج و الإسماعيلي والداخلية بـ2/1  و2/0 و2/0 على التوالى ، ويطمع في مواصلة النتائج الجيدة محلياً للحفاظ على لقب الدوري المحلي وحصد بطولة الدوري رقم 40 في تاريخه.

ويستعيد الأهلى فى مباراة اليوم محمد نجيب الذى غاب عن المباريات الأخيرة للإصابة فيما يستمر غياب رامي ربيعة وعلى معلول للسبب ذاته ، ويعول المدير الفني للأهلي على خبرات لاعبيه ومهارتهم الفنية إذ يضم المارد الأحمر “نخبة” من نجوم الصف الأول في الدوري المصري أمثال عبد الله السعيد وأجايي وآزارو واحمد فتحي ووليد سليمان ومؤمن زكريا واللاعب الجديد باكا القادم من جنوب أفريقيا والذى بدأ يُعبر عن نفسه بشكل جيد في الفترة الأخيرة ومعهم محمد الشناوي الحارس البديل الذى بات الحارس الأساسي وظهر بشكل جيد في المباريات الأخيرة.

 أما عن تشكيل المتوقع للاهلي :

حسم محمد الشناوي استمراره في حماية عرين الفريق، في ظل استبعاد شريف إكرامي، بينما سيقود أحمد فتحي الجبهة اليمنى، ويواصل صبري رحيل قيادة الجبهة اليسرى لإصابة الثنائي حسين السيد وعلي معلول، على أن يستمر أيمن أشرف في خط الدفاع بجوار سعد سمير رغم عودة محمد نجيب من الإصابة.

وفي خط الوسط، سيتواجد الثنائي المعتاد حسام عاشور وعمرو السولية، ومن أمامهم عبد الله السعيد وجونيور آجايي، فيما يشهد الجناح الأيمن منافسة ثلاثية بين أحمد حمودي ووليد سليمان ومؤمن زكريا، على أن يقود خط الهجوم وليد آزارو.

اترك تعليق