بالصور.. جامعة المنصورة تشارك في اجتماع المجلس القومى للمرأة

 كتبت : شيماء العدل

شاركت جامعة المنصورة في اجتماع المجلس القومى للمرأةبرئاسة الدكتورة مايا مرسي مع رؤساء الجامعات المصرية و ممثليهم بهدف جعل الجامعات مناخ آمن خالى من كل أشكال العنف والتمييز ضد المرأة ، ولمكافحة التحرش داخل الحرم الجامعي و بتكليف من الدكتور محمد حسن القناوي رئيس الجامعة. 

و شاركت الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة المجتمع ، والدكتورة سماح السعيد من لجنة تمكين المراة بقطاع شئون التعليم و الطلاب .

 وتم عرض أنشطة جامعة المنصورة بداية من نشاط شبكة تثقيف الاقران التابعة للأمم المتحدة  من حملات الي عدد ١٠٨قرية في عامي ٢٠١٦ و ٢٠١٧م ، بالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة و الصحة بالدقهلية و ايضا تنسيق عدد ٤٤ جلسات تثقيفية لمناهضة ختان الاناث و ٦٤ جلسه تثقيفية لتمكين الفتيات(التحرش – العنف المبنى على النوع الاجتماعى -زواج الاطفال) لطلاب الجامعة و المجتمع المدني .

 وأشارت الدكتورة سماح السعيد بالدور الفعال الذي تقوم به لجنة تمكين المرأة بقطاع شئون التعليم و الطلاب ، برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة بعقد الندوات والجلسات التثقيفية أيضا .

وأعلن رئيس الجامعة دراسة إضافة جزء عن تمكين المرأة ومناهضة التحرش الجنسي والعنف الاسري و الختان في مادة حقوق الإنسان التي تدرس لطلاب الجامعة ، لنشر هذه الثقافة الهامة وكذلك سيتم الاعلان عن افتتاح وحدة حماية المرأة بالجامعة  . 

اترك تعليق